«مباشر للأبحاث»: 2.65 درهم القيمة العادلة لسهم «إعمار مولز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت شركة «مباشر للأبحاث» القيمة العادلة لسهم مجموعة «إعمار مولز» (مساهمة عامة قيد التأسيس)، قبل الانتهاء من تغطية الاكتتاب، عند مستوى 2.65 درهم للسهم الواحد وذلك تزامناً مع عملية الاكتتاب في منتصف النطاق السعري الذي حددته الشركة في وقت سابق. وتوقعت ان يكون هناك قفزة سعرية على السهم، نظراً للطلب الكبير على السهم.

وأضافت أنها قيمت «إعمار مولز» بناءً على 3 أسباب أولها التدفقات النقدية المخصومة ثم رسملة الدخل وأخيراً مضاعفات التقييم على اساس PER ليبلغ متوسط القيمة 2.65 درهم للسهم الواحد تزامناً مع متوسط سعر عملية الاكتتاب.

وذكرت الشركة أنه تم استخدام متوسط التكلفة المرجح لرأس المال بنسبة 9.6% ومعدل النمو النهائي بنسبة 3% ليعادل الحد الأقصى المستدام بنسبة 6.6%.

ويبلغ عدد الأسهم المشمولة في الاكتتاب ملياري سهم أي 4 .15% تقريباً من إجمالي رأس مال الشركة.

توقعات

وتوقع مراقبون أن يزداد إقبال مختلف الشرائح على الاكتتاب في الأيام المقبلة خصوصاً أن فترة الاكتتاب تمتد للأفراد حتى 24 سبتمبر وللمؤسسات حتى 26 سبتمبر.

ويعد هذا الطرح هو أكبر اكتتاب تشهده دولة الإمارات منذ عام 2007، وتمتلك شركة إعمار العقارية، مدرجة بسوق دبي المالي حصة قيمتها 84.6%.

وكانت الشركة قد حددت النطاق السعري لسهم شركة إعمار مولز، ما بين 2,50 و2,90 درهم.

وشركة إعمار مولز مسجلة كشركة ذات مسؤولية محدودة في دبي بتاريخ 16 نوفمبر 2005، وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل إعمار العقارية، ويتركز نشاطها الأساسي في تطوير وإدارة مراكز التسوق ومراكز البيع بالتجزئة.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة إعمار مولز بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 617.18 مليون درهم مقابل حوالي 498 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو نسبته 24% تقريباً.

حدود التقييم

أكد التقرير ان التقييم يتراوح بين 2.37 درهم للسهم ليوازي 5% أقل من سعر الاكتتاب إلى 2.74 درهم للسهم كتقييم للمضاعفات و2.83 درهم للسهم كتقييم لخصم التدفقات النقدية في أعلى نهاية للاكتتاب.

وقالت الشركة ان العمليات في دبي ستجعل «إعمار مولز» في وضع جيد للاستفادة من خطط التوسع المستقبلية في الإمارة، بالإضافة الى الخلفية الاقتصادية في الإمارة وارتفاع الناتج المحلي بنسبة تتراوح بين 3و4%.

والاكتتاب متاح للمستثمرين الأفراد (حتى نسبة 30% من العرض) والمؤسسات الاستثمارية المؤهلة (حتى نسبة 70% من العرض)، في حين ستكون نسبة 10% من مجمل العرض متاحة للتخصيص للمساهمين الحاليين في شركة «إعمار العقارية» الذين يمتلكون أسهم الشركة في نهاية التداول يوم 10 سبتمبر 2014. إضافة إلى ذلك سيتم تخصيص أسهم تفضيلية بما يعادل 5% من الأسهم المعروضة للبيع لمصلحة جهاز الإمارات للاستثمار في حال رغبته بالاكتتاب في هذه الأسهم في إطار عملية تسجيل طلبات الشراء.

Email