أدوات

«الراجحي المالية» تطلق صندوقاً للاستثمار في الصكوك العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الراجحي المالية أحد أكبر مديري الأصول في المنطقة، عن فتح باب الاشتراك العام في صندوق الراجحي للصكوك، وهو منتج استثماري فريد من نوعه يستثمر في الصكوك العالمية وغيرها من الأدوات الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة.

ويصنف صندوق الراجحي للصكوك من صناديق النمو المفتوحة حيث صمم لانتقاء الفرص المتاحة بالاستثمار في الصكوك السيادية وشبه السيادية وصكوك الشركات سواء المحلية أو العالمية. ويستثمر الصندوق أيضاً في بعض الأصول الأخرى المحققة للدخل في حدود المجال الاستثماري للصندوق والتي تتكون من استثمارات المرابحة بالبضائع واستثمارات في حسابات إسلامية والمنتجات المركبة الإسلامية بالإضافة إلى صناديق المضاربة بالبضائع. وسيتم تقييم الصندوق بالمؤشر الاسترشادي: 3-أشهر ليبور (دولار أميركي) + 75 نقطة أساس.

ويطمح الصندوق إلى توفير فرص جذابة للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات بحيث يهدف إلى تحقيق عائد أعلى مع مخاطر معتدلة على المدى الطويل مقارنة بعوائد سوق المال الحالية. وتعليقاً على إطلاق الصندوق، قال غوراف شاه، الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المالية: «نحن سعداء لإطلاق صندوق الراجحي للصكوك والذي سيمكن المستثمرين من المشاركة في النمو المتوقع في إصدارات الصكوك داخل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى الإصدارات العالمية الأخرى للصكوك.

وفي ظل انخفاض معدلات العائدات التي ظل يشهدها السوق منذ فترة، يسعى المستثمرون في البحث المستمر لتحقيق عوائد أفضل مقارنة بالمخاطر، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال محفظة من الصكوك وغيرها من الاستثمارات المحققة للدخل. وتوفر الأدوات الاستثمارية كالصكوك مقدرة أكبر لتوقع العوائد وتعتبر عنصراً أساسياً في أي استراتيجية لتخصيص الأصول المتنوعة».

وتقدم الراجحي المالية عرضاً خاصاً بمناسبة تدشين الصندوق يتمثل في إعفاء جميع الاشتراكات الجديدة من رسوم الاشتراك حتى 11 سبتمبر 2014.

الجدير بالذكر أن شركة الراجحي المالية تدير ما يقارب 30 مليار ريال في أسواق المال والأسهم والأصول المتعددة والأصول العقارية.

Email