شفافية

محاكم «دبي المالي» تصدر نسخة انجليزية موسعة من ميثاق قواعد سلوك محاميها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت محاكم مركز دبي المالي العالمي، النظام القضائي التجاري الناطق باللغة الإنجليزية أمس ميثاق قواعد السلوك الإلزامي الموسع الذي يوفر حمايةً أكبر للشركات العاملة على المستوى العالمي. وتم وضع قواعد السلوك المعدلة هذه لتوسيع نطاق الأحكام الموجودة مسبقاً، وهي تضمن التزام الأعداد المتزايدة من المحامين العاملين في محاكم مركز دبي المالي العالمي بأرقى معايير السلوك المهني عند تمثيل موكليهم.

وشهد عام 2013 استكمال قواعد السلوك الإلزامية لمحاكم مركز دبي المالي العالمي التي تم إطلاقها عام 2009، وذلك بالتزامن مع إطلاق المحاكم لميثاق أفضل الممارسات المهنية القانونية الاختياري ليكون المرجع الذي يحدد معايير السلوك والمعايير المهنية لممارسة المهنة في نطاق المركز المالي. وتدمج قواعد السلوك المعدلة أهم بنود الميثاق الاختياري بما فيها مراعاة الخبرة القانونية للمحامين وسلوكهم خارج محاكم مركز دبي المالي العالمي لدى ترافعهم أمام المحاكم.

وجاءت هذه التعديلات تلبيةً لمتطلبات النمو المتسارع الذي شهدته محاكم مركز دبي المالي العالمي في الأعوام الأخيرة، وحجم القضايا العالمية المتزايد فيها. ومنذ توسيع الاختصاص القضائي للمحاكم لتفتح أبوابها أمام الشركات من مختلف أنحاء العالم في شهر أكتوبر عام 2011، ارتفع عدد المحامين المسجلين لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي من 220 إلى 347 محامياً أي بنسبة زيادة قدرها 58%.

وقال مايكل هوانج، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: «كان من الضروري وضع قواعد سلوكية متينة ومتطورة وفعالة لضمان اتباع أرقى المعايير المهنية من جانب المحامين العاملين في مركز دبي المالي العالمي، والذين ازدادت أعدادهم بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة. وتوفر مدونة قواعد السلوك الموسعة قدراً أكبر من الحماية للعملاء، مما يساعد على تعزيز التجارة الإقليمية عبر تبني معايير سلوك قانوني يمكن تصنيفها من بين الأفضل في العالم».

Email