خلال الاجتماع العادي لجمعيته العمومية

اقرار خطة عمل اتحاد المصارف للعام الجاري

الغرير يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد المصارف من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ49 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات ، اجتماع الجمعية العمومية العادي السنوي، أمس في دبي، برئاسة عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، وبحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصارف وممثلين عن المصارف الأعضاء.

وتخلل الاجتماع المصادقة على خطة عمل اتحاد المصارف للعام الجاري، بالإضافة إلى اعتماد عدد من القضايا والمواضيع التي أدرجت ضمن جدول أعمال الاجتماع، بما في ذلك الموافقة على البيانات المالية، وتقرير مدققي الحسابات المالية للعام 2013، بالإضافة إلى تعيين مدققي الحسابات للعام 2014، كما تمت المصادقة على الميزانية التقديرية للعام 2014.

إنجازات

وفي كلمته الترحيبية، أشاد الغرير بمستوى التنسيق القائم بين المصارف الأعضاء وكذلك التعاون المثمر مع المصرف المركزي والجهات الرسمية الأخرى. وقال: "شهد العام 2013 الكثير من الإنجازات..

حيث تمكنّا من تحقيق الأهداف التي خططنا لها خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير. وقد عملت لجان اتحاد المصارف المختلفة خلال الأشهر الاثني عشر الماضية على مجموعة متنوعة من المبادرات، مثل مبادرة الحكومة الذكية ومبادرة التوطين، وكذلك إطلاق شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وتفعيل نظام الخصم المباشر، والتي من شأنها تعزيز القطاع المصرفي، وضمان توفير خدمات مصرفية ذات جودة عالية للعملاء والمجتمع. وفيما يبدو العام 2014 واعداً، نتطلع قدماً إلى استمرار المساهمة الفاعلة للقطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية في الدولة".

التقرير السنوي

وتمت المصادقة خلال اجتماع الجمعية العمومية على التقرير السنوي للعام 2013، والذي يسلط الضوء على أبرز إنجازات اتحاد المصارف والدور المحوري الذي لعبه في الارتقاء بمستوى قطاع الخدمات المصرفية في الدولة، بما في ذلك تبني أعضاء الاتحاد لميثاق العمل المصرفي..

وكذلك التعاون المستمر مع المصرف المركزي بخصوص نظام الخصم المباشر، ونافذة الخصم، وتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمحفظة الذكية، وتصفية المشتقات المالية. كما يُبرز التقرير الأداء القوي لمصارف الدولة في تحقيق نتائج ايجابية كما يظهر معدل كفاية رأس المال العالي ومستوى السيولة المريح واجمالي الارباح المتنامية.

Email