878 مليون درهم تمويل من »الاتحاد الوطني« للهندسة الميكانيكية في مطار أبوظبي الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك الاتحاد الوطني أنه سيمول أعمال الهندسة الميكانيكية لمشروع "مجمع مطار أبو ظبي الدولي الرئيس الجديد" بقيمة 878 مليون درهم لائتلاف شركة "باور ترانزميشين جلف (40 %) التابعة لشركة بي كي جلف" "شركة البناء الصينية الهندسة المدنية (30 %)" و"شركة الإمارات فالكون للأعمال الكهربائية والميكانيكية (30 %)" التابعة لشركة أرابتك.

ويعتبر مشروع "مجمع مطار أبو ظبي الدولي الرئيس الجديد" الذي تقوم بتطويره شركة "مطارات أبو ظبي"، أحد أهم المشاريع في الامارة، ويقام على مساحة 700 ألف متر مربع، يعد من أكبر مشاريع المطارات التي يجري تشييدها بالعالم.

وصمم المشروع بهدف الحصول على تصنيف لؤلؤتين على الأقل، حسب نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ لبرنامج استدامة من مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني لتحقيق تصميم مستدام، ويضم مساحة 28 ألف متر مربع تقريباً للسوق الحرة والمطاعم ومحلات التجزئة، ويمكن رؤيته على بعد أكثر من 1.5 كم.

ويشمل المجمع أيضاً عدداً من المرافق المساندة على مساحة 800 ألف متر مربع، تسهل الوصول إلى البوابات الجوية ومواقف الطائرات البالغ عددها ما بين 16 و20 موقفاً منها لطائرات الشحن، ويضم مرافق للشحن وخدمات التموين والخدمات والبنى التحتية الضرورية، وستصل القدرة الاستيعابية خلال العام الأول من التشغيل إلى 30 مليون مسافر.

ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الهندسة الميكانيكية للمشروع خلال 35 شهر، حيث تم تطبيق "أعلى المعايير" في جميع عمليات التصميم والبناء، إضافةً إلى استكمال أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وفق أعلى درجات الجودة، ومن المقرر افتتاحه يوم 17 يوليو

Email