«دبي فيرست» و«فيزا» تطلقان بطاقة للموسرين

60 مليار درهم الإنفاق ببطاقات الائتمان في الدولة 2011

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دبي فيرست للخدمات المالية للأفراد أن حجم الانفاق على التجزئة بواسطة بطاقات الائتمان في الدولة وصل العام الماضي إلى 60 مليار درهم. وأشارت الدراسة إلى نمو عدد البطاقات الائتمانية في الدولة العام الماضي بنحو 5% ليصل عددها حالياً إلى نحو 4 ملايين بطاقة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته دبي فيرست و"فيزا" في دبي أمس للإعلان بمناسبة إطلاق بطاقات سكاي مايلز الائتمانية الجديدة التي تستهدف الموسرين، والقائمة على نموذج عُملة المكافآت العالمية الأول من نوعه في المنطقة.

وجاء ابتكار دبي فيرست عُملة المكافآت العالمية بعد إجراء دراسة شاملة عن تطور تفضيلات الأفراد كثيري السفر والعملاء المهتمين بقضاء الإجازات والرحلات ظظالعالمية، وسعت الشركة لتجاوز القيود الناتجة عن البرامج التقليدية للعلامات المشتركة الموجودة حالياً في السوق من قبل شركات الطيران والمصارف، وذلك عبر ابتكار بطاقات سكاي مايلز. ويجمع هذا البرنامج بطاقتي سكاي مايلز إكسكلوسيف فيزا إنفينيت وسكاي مايلز فيزا بلاتينيوم.

دراسة توجهات السوق

وقال إبراهيم الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة دبي فيرست خلال المؤتمر الصحفي: إن دبي فيرست أمضت الأشهر الـ18 الماضية في دراسة التوجهات السائدة في الوقت الراهن، وأنماط الإنفاق، وتفضيلات المسافرين في الدولة. كما قامت بتقييم أسواق بطاقات ائتمان شركات الطيران، وبرامج السياحة والسفر المرتبطة بها، وكانت النتيجة العثور على فرص ثمينة غير مستغلة في السوق.

وأوضح الأنصاري: لاحظنا أن 50 % من عملاء بطاقات الائتمان يفضلون البطاقات المبنية على برامج شركات الطيران والسياحة والسفر على أي نوع آخر من البطاقات، وأنهم يعتبرونها وسيلة أساسية للمعاملات المالية اليومية. وأثبتت الدراسة أن 65 % من هؤلاء يتمنون بطاقات ائتمان طيران وسفر حرة ومفتوحة الاختيار. وشارك في استبيان دبي فيرست على الانترنت 5400 فرد من داخل الدولة من شريحة الموسرين على مدى عام ونصف.

وأفاد بأن الركود الاقتصادي الذي ساد العالم في عام 2009 أحدث نقلة نوعية في تفضيلات الناس، من حيث أسلوب حياتهم وإنفاقهم والطريقة التي يفضلون السفر عبرها، حيث قاموا بإعادة ترتيب أولوياتهم المالية، كما تعلّموا كيف يكونون أكثر حرصاً ويقظة لدى إنفاقهم، وأعادوا هيكلة أنماط الإنفاق في حياتهم لتتجه نحو الأمور الأهم والأمور التي تولد لهم عائدات. ونحن نهدف عبر بطاقاتنا إلى إحداث فرق كبير في الأسواق من خلال خدمة المجتمع الفطن والمتعطش للسفر في الدولة، وذلك في أي مكان في العالم.

نمو الإنفاق

وقال أميت مروة نائب الرئيس للتسويق في دبي فيرست: إن الموسرين الذين يصل دخلهم الشهري الأدنى إلى 40 ألف درهم والموسرين الجدد الذين يصل دخلهم الشهري إلى 15 ألف درهم يتراوح عددهم في الدولة بين 250- 300 ألف شخص، مشيراً إلى أن نمو إنفاق هاتين الشريحتين على التجزئة بواسطة بطاقات الائتمان في الدولة وصل في العام الماضي إلى 36% بالمقارنة مع 2010، وهي نسبة نمو كبيرة.

وأضاف أن إجمالي الانفاق بواسطة بطاقات الائتمان في الدولة العام الماضي يقدّر بحوالي 60 مليار درهم، وأن شريحة الموسرين كانت مسؤولة عن انفاق 55% من هذا المبلغ أو 33 مليار درهم. ويعود النمو في عدد البطاقات وحجم الانفاق إلى عودة البنوك إلى الإقراض وإصدار البطاقات الائتمانية بفضل تحسن الظروف الاقتصادية في الدولة ونشاط قطاعي التجارة والسياحة بشكل خاص، ونعتقد أن بطاقة سكاي مايلز وسيلة لدمج وتحصيل أكثر المزايا الممكنة. مشيراً إلى أن حاملي بطاقات سكاي مايلز يمكنهم استبدال أميالهم في أكثر من 150 ألف فندق في العالم خلال المرحلة الثانية من إطلاق البطاقة التي ستتم خلال 30 يوماً.

وقال مارسيلو باريكوردي، المدير العام لفيزا في الدولة: العمل مع دبي فيرست لتقديم بطاقتَي سكاي مايلز إكسكلوسيف فيزا إنفينيت وسكاي مايلز فيزا بلاتينوم شهادة على عملنا الدؤوب لمكافأة حملة بطاقاتنا، لأنهم أدخلوا بطاقات فيزا في حياتهم اليومية. ولا وقت أفضل من اقتراب موسم العطل الصيفية لنقدّم هذه المرونة الإضافية في السفر.

 

مزايا البطاقة

 

يمكن لحاملي بطاقات سكاي مايلز الحجز وتسديد تذاكر السفر بما فيها الضريبة - وتعويض أميال الطيران من خلال حسابهم على موقع سكاي مايلز الالكتروني ضمن 300 شركة طيران وعلى أي شركة متجهة إلى مقصدهم في أي مكان من العالم وفي أي وقت وعبر أي طريق، والاستفادة من أسعار التذاكر المخفضة بنسبة من 5-25%، مع إمكانية تحويل الأميال من أي شخص إلى آخر وعدم وجود حد أدنى للإنفاق الشهري، وتستمر صلاحية استبدال كل سكاي مايلز للسفر لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الانفاق.

كما يمكن لحاملي البطاقات أن يستفيدوا كذلك من مجموعة من المزايا والحوافز مثل كسب أميال طيران للمسافرين كثيري الترحال على شركات طيران معينة، وميزة الاستقبال في أكثر من 700 مطار في العالم والعضوية في نوادي صحية وعالمية ونوادي الغولف.

Email