«توظيف» يتيح فرص عمل للإماراتيين في قطاع البنوك والتمويل

مع بداية عام جديد، تتطلع الشركات، وبالأخص تلك العاملة في قطاع البنوك والتمويل للتسريع في خططها المقررة لهذا العام تجاه توظيف الإماراتيين والاستفادة من منصة توظيفية هامة تفتتح أبوابها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويأتي كل من، بنك أبوظبي الوطني و مصرف ابوظبي الإسلامي، الرعاة البلاتينيون للمعرض، وبنك الإمارات دبي الوطني، على رأس قائمة البنوك المشاركة في معرض توظيف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 31 يناير و2 فبراير، بهدف سد مئات الوظائف الشاغرة لديها ودعم مبادرات التوطين.

هذا وتضم قائمة البنوك وشركات التمويل المشاركة في معرض توظيف بهدف رفع نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين لديهم كلا من: بنك أبوظبي التجاري، البنك التجاري الدولي، بنك دبي التجاري، بنك الخليج الأول، أتش أس بي سي، ستاندرد تشارترد، الإمارات للصرافة، وهيئة أبوظبي للاستثمار.

من جهته يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني لضم 250 شابا إماراتيا حسب خططه التوظيفية لعام 2012، الخطوة التي تأتي استكمالا لتوجهات البنك وسعيه الدائم لتوظيف الإماراتيين، ففي العام الماضي (2011) قام البنك بتوظيف 462 مواطنا إماراتيا، وذلك بعد إعلانه استثمار 50 مليون درهم إماراتي في حملات الأمرته.

 وقال حسام السيد، مدير عام الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني: "إن الأمرته من القضايا التي تحظى بأهمية كبرى لدى بنك الإمارات دبي الوطني، فنحن نعمل جاهدين لمواصلة خلق فرص العمل واستقطاب المواهب الإماراتية. بالرغم من كون عام 2011 من الأعوام الصعبة على البنوك وانحصار سوق التوظيف أثنائه، إلا أن البنك تمكن من التوسع ورفع عدد القوى العاملة فيه".

وأضاف: "في الوقت ذاته نبقى ملتزمين باستراتيجيتنا التوظيفية، ونتطلع لتوظيف ما لا يقل على 250 مواطنا إماراتيا، إلى جانب مواصلة تطوير الشباب، المواهب الطامحة والأفراد الموهوبين". ووفقا لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، يعتبر قطاع البنوك في الدولة صاحب أعلى النسب من حيث عدد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، إذ تصل النسبة إلى 35.4%. وتؤكد جميع المؤشرات أن هذه النسبة سترتفع في 2012، ومعرض توظيف سيلعب دورا كبيرا في تحقيقها.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الحائز على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين" في العام 2011 تكريما له على جهوده المتواصلة في التطوين، للمشاركة في معرض توظيف لإضافة المزيد من الإماراتيين لقائمة العاملين في البنك.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • ثقافة الاختلاف

    لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا «تعزيز ثقافة الاختلاف» مصطلح فرضه واقع جديد يعم عالمنا اليوم، فالناظر حوله يجد أن الأمر يومياً

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • معنوياتنا عالية

    بلادنا العزيزة، التي تتسم بالقوة والازدهار فخورة بالشهداء الذين تقدمهم لله، في اليمن، دفاعاً عن حق الأشقاء اليمنيين في

  • جمعة السخاء والشهادة

    يد تبني وتحيي ويد تقاتل وتقدم الغالي والنفيس فداء للوطن والواجب، فلقد حمل الإنسان من طهر هذه الأرض في قلبه الكثير وغادر إلى اليمن ملبياً نداء الشقيق يشد من أزره ويضع يديه في يديه لاستعادة الحق والشرعية.

  • الهلال الأحمر الإماراتي .. مسيرة مشرقة

    تعتبر دولة الإمارات مثالاً رائداً في العمل الإنساني، ونموذجاً فريداً في البذل والعطاء وإعانة المحتاجين والمصابين أينما

  • أهمية دور الأب في الأسرة

    لطالما ارتبط مفهوم التربية مع وجود المرأة، فعندما نتحدث عن الطفل، نتحدث عن الأم مباشرة، دون أن نلقي الضوء على دور الأب

  • حكومات " فيس بوك "

    في دول عدة باتت مواقع التواصل الاجتماعي خطراً على السلطة باعتبارها سلطة موازية، حتى إن وزيراً تونسياً أقرّ بتقاسم مدوني

  • بوتين الأوروبي

    في الصفحات القديمة، التي لا يتذكرها اليوم أحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ابتدأ حياته السياسية مع «ديمقراطيي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

تابعنا علي "فيس بوك"