«توظيف» يتيح فرص عمل للإماراتيين في قطاع البنوك والتمويل

مع بداية عام جديد، تتطلع الشركات، وبالأخص تلك العاملة في قطاع البنوك والتمويل للتسريع في خططها المقررة لهذا العام تجاه توظيف الإماراتيين والاستفادة من منصة توظيفية هامة تفتتح أبوابها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويأتي كل من، بنك أبوظبي الوطني و مصرف ابوظبي الإسلامي، الرعاة البلاتينيون للمعرض، وبنك الإمارات دبي الوطني، على رأس قائمة البنوك المشاركة في معرض توظيف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 31 يناير و2 فبراير، بهدف سد مئات الوظائف الشاغرة لديها ودعم مبادرات التوطين.

هذا وتضم قائمة البنوك وشركات التمويل المشاركة في معرض توظيف بهدف رفع نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين لديهم كلا من: بنك أبوظبي التجاري، البنك التجاري الدولي، بنك دبي التجاري، بنك الخليج الأول، أتش أس بي سي، ستاندرد تشارترد، الإمارات للصرافة، وهيئة أبوظبي للاستثمار.

من جهته يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني لضم 250 شابا إماراتيا حسب خططه التوظيفية لعام 2012، الخطوة التي تأتي استكمالا لتوجهات البنك وسعيه الدائم لتوظيف الإماراتيين، ففي العام الماضي (2011) قام البنك بتوظيف 462 مواطنا إماراتيا، وذلك بعد إعلانه استثمار 50 مليون درهم إماراتي في حملات الأمرته.

 وقال حسام السيد، مدير عام الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني: "إن الأمرته من القضايا التي تحظى بأهمية كبرى لدى بنك الإمارات دبي الوطني، فنحن نعمل جاهدين لمواصلة خلق فرص العمل واستقطاب المواهب الإماراتية. بالرغم من كون عام 2011 من الأعوام الصعبة على البنوك وانحصار سوق التوظيف أثنائه، إلا أن البنك تمكن من التوسع ورفع عدد القوى العاملة فيه".

وأضاف: "في الوقت ذاته نبقى ملتزمين باستراتيجيتنا التوظيفية، ونتطلع لتوظيف ما لا يقل على 250 مواطنا إماراتيا، إلى جانب مواصلة تطوير الشباب، المواهب الطامحة والأفراد الموهوبين". ووفقا لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، يعتبر قطاع البنوك في الدولة صاحب أعلى النسب من حيث عدد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، إذ تصل النسبة إلى 35.4%. وتؤكد جميع المؤشرات أن هذه النسبة سترتفع في 2012، ومعرض توظيف سيلعب دورا كبيرا في تحقيقها.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الحائز على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين" في العام 2011 تكريما له على جهوده المتواصلة في التطوين، للمشاركة في معرض توظيف لإضافة المزيد من الإماراتيين لقائمة العاملين في البنك.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play
منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • الحاجة إلى حكماء

    يروي التاريخ أن الحسن بن علي ــ رضي الله عنهما ــ عندما كان على وشك مواجهة معاوية بن أبي سفيان ــ رضي الله عنه ــ توقف

  • إرهاب الإرهابيين

    العنوان ليس من عندي ولكنه جملة نطق بها وزير الداخلية الفرنسي اليميني "شارك باسكوا" عندما تولي هذا المنصب في حكومة

  • إغاثة عاجلة

    تجتهد الدوائر والمؤسسات الحكومية في تسهيل تقديم خدماتها للجمهور، وتبتكر في سبيل ذلك الأساليب الميسرة والسهلة، وصندوق

  • جوازات أردنية من الضفة

    يترقب الفلسطينيون اعلانا قريبا عن اتفاق رسمي بين الأردن والسلطة على إصدار جوازات أردنية مؤقتة من الضفة الغربية، وقد

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • برج خليفة.. دبي في بُعد خاص

    حين تكون الزيارة لبرج خليفة، فهي ليست مجرد زيارة لمبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل هي زيارة لأول مدينة عمودية

  • حميد بن قدور.. رائد التراث الإلكتروني

    حميد محمد بن قدور اليماحي؛ ابن «الفغوة» في منطقة الطويين التابعة لإمارة الفجيرة، من أوائل المواطنين الذين وظفوا هوايتهم

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

تابعنا علي "فيس بوك"