«توظيف» يتيح فرص عمل للإماراتيين في قطاع البنوك والتمويل

مع بداية عام جديد، تتطلع الشركات، وبالأخص تلك العاملة في قطاع البنوك والتمويل للتسريع في خططها المقررة لهذا العام تجاه توظيف الإماراتيين والاستفادة من منصة توظيفية هامة تفتتح أبوابها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويأتي كل من، بنك أبوظبي الوطني و مصرف ابوظبي الإسلامي، الرعاة البلاتينيون للمعرض، وبنك الإمارات دبي الوطني، على رأس قائمة البنوك المشاركة في معرض توظيف، المعرض الرائد على مستوى الدولة في قطاع التوظيف ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 31 يناير و2 فبراير، بهدف سد مئات الوظائف الشاغرة لديها ودعم مبادرات التوطين.

هذا وتضم قائمة البنوك وشركات التمويل المشاركة في معرض توظيف بهدف رفع نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين لديهم كلا من: بنك أبوظبي التجاري، البنك التجاري الدولي، بنك دبي التجاري، بنك الخليج الأول، أتش أس بي سي، ستاندرد تشارترد، الإمارات للصرافة، وهيئة أبوظبي للاستثمار.

من جهته يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني لضم 250 شابا إماراتيا حسب خططه التوظيفية لعام 2012، الخطوة التي تأتي استكمالا لتوجهات البنك وسعيه الدائم لتوظيف الإماراتيين، ففي العام الماضي (2011) قام البنك بتوظيف 462 مواطنا إماراتيا، وذلك بعد إعلانه استثمار 50 مليون درهم إماراتي في حملات الأمرته.

 وقال حسام السيد، مدير عام الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني: "إن الأمرته من القضايا التي تحظى بأهمية كبرى لدى بنك الإمارات دبي الوطني، فنحن نعمل جاهدين لمواصلة خلق فرص العمل واستقطاب المواهب الإماراتية. بالرغم من كون عام 2011 من الأعوام الصعبة على البنوك وانحصار سوق التوظيف أثنائه، إلا أن البنك تمكن من التوسع ورفع عدد القوى العاملة فيه".

وأضاف: "في الوقت ذاته نبقى ملتزمين باستراتيجيتنا التوظيفية، ونتطلع لتوظيف ما لا يقل على 250 مواطنا إماراتيا، إلى جانب مواصلة تطوير الشباب، المواهب الطامحة والأفراد الموهوبين". ووفقا لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، يعتبر قطاع البنوك في الدولة صاحب أعلى النسب من حيث عدد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، إذ تصل النسبة إلى 35.4%. وتؤكد جميع المؤشرات أن هذه النسبة سترتفع في 2012، ومعرض توظيف سيلعب دورا كبيرا في تحقيقها.

ويتطلع مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف الحائز على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في مجال التوطين" في العام 2011 تكريما له على جهوده المتواصلة في التطوين، للمشاركة في معرض توظيف لإضافة المزيد من الإماراتيين لقائمة العاملين في البنك.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • انتهاكات عمالية

    عادة ما يجذب اهتمام الرأي العام العالمي الانتهاكات ضد العمال، أما ما يقوم به العمال من انتهاكات لقوانين البلد أو المجتمع

  • مع الرئيس لهذه الأسباب

    وجدت مشاركة السودان، إلى جانب أشقائه في عاصفة الحزم ترحيباً حاراً من غالبية الشعب السوداني على اختلاف ألوان طيفه السياسي،

  • بين الحياد الروسي .. والحياد الباكستاني

    لم يفاجئني الموقف الباكستاني من أحداث اليمن و«عاصفة الحزم»، ولم يسبب أي انزعاج على الإطلاق! عدم المفاجأة يأتي من أن

  • من هو العربي؟

    من هو العربي؟ أي سؤال غريب هذا قد يقول قائل. فهل يُسأل عن البسيط الواضح والبديهي! السؤال عندي ليس عن البسيط البديهي،

  • قائد وجائزة

    قرار إدارة جائزة الشيخ زايد للكتاب بتخصيص جائزة العام لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كشخصية سياسية قيادية

  • لا أصدق من صوت البنادق

    هناك مقولة لقبائل النافاهو مفادها «أنك لا تستطيع إيقاظ من يتظاهر بالنوم»، فمن أراد لنفسه مسلكاً معيناً لن يكون من المتيسّر

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

  • وادي غشتاين فردوس النمسا الصحي

    تدين المنتجعات الصحية التقليدية الموجودة في النمسا منذ زمن بعـيد، بثرائها الطبيعي وكثير من ميزاتها، لغنى النمسا بالمياه

  • «الأختان العنكبوت» تقعان في حب رجل واحد

    التوأمتان السياميتان جانجا وجامونا (45 عاماً) عاشتا حياة صعبة وقاسية قبل التعرف إلى توأم روحهما المدرس جاسم الدين أحمد الذي يشاركهما أفراحهما وأوجاعهما منذ تعرفا عليه العام الماضي خلال عملهما في سيرك متنقل.

  • «علاج القيثارة» آخر صرعات السبا في دبي

    تخيل نفسك مستلقيا وسط طبيعة ساحرة لا تسمع فيها سوى زقزقة العصافير وإيقاعات القيثارة الحية، تتراقص على أنغامها أياد ناعمة تخلص جسدك من التعب والتوتر وتسافر بك إلى عالم الاسترخاء الذهني والجسدي.

تابعنا علي "فيس بوك"