قمّة جدّة تطالب إيران بالكف عن دعم الإرهاب

محمد بن راشد: الملك سلمان يقود حراكاً لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالبت القمة التشاورية الخليجية التي عقدت في جدة أمس، بمشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إيران بعدم التدخل في شؤون دول الجوار والكف عن دعم الإرهاب، وأكّدت دعم الحلول السلمية لأزمات اليمن وسوريا وليبيا.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في تدوين عبر تويتر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية يقود حراكاً خليجياً وعربياً لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة والوقوف أمام كافة التدخلات الخارجية.

وفي مؤتمر صحافي في ختام القمة، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: إن إيران تتدخل في دول الجوار، وتدرّب ميليشيات وترعى الإرهاب. وقال: إن أحداث المنطقة أثبتت أن دول الخليج مصدر استقرار في المنطقة. وأضاف أن قادة المجلس اتفقوا على رؤية الملك سلمان، لتعزيز العمل الجماعي المشترك.

 وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء هيئة قضائية اقتصادية معنية بحل النزاعات الاقتصادية بين دول المجلس، وتشكيل هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لمناقشة المواضيع الاقتصادية والتنموية. كما أقرت القمة عقد اجتماع دوري يضم وزراء الدفاع والداخلية والخارجية؛ لتدارس الوضع الأمني الخليجي والإقليمي.

لقراءة أخبار أخرى

Email