بدأ زيارة رسمية لنيودلهي ووصف العلاقات معها بالتاريخية

محمد بن زايد: نتطلع إلى إسهامات هندية فاعلة في أزمات الشرق الأوسط

■ محمد بن زايد لدى وصوله نيودلهي وفي مقدمة مستقبليه رئيس الوزراء | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، زيارة رسمية للهند يجري خلالها مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي حول تعزيز العلاقات بين البلدين، كما يلتقي الرئيس الهندي براناب موخرجي.

وأكد سموه لدى وصوله إلى نيودلهي متانة العلاقات بين دولة الإمارات والهند، والحرص المشترك على تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات. وقال إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة دائماً على تعزيز علاقاتها القوية مع الهند خاصة في ظل الفرص الكبيرة للتعاون بين البلدين والتغيرات والتحولات الإقليمية والدولية المتسارعة التي تحتاج من بلدينا إلى مزيد من التنسيق والتفاهم لمواجهة التحديات التي تفرضها هذه التحولات واستثمار الفرص التي توفرها.

وأضاف سموه أن الهند بما لها من ثقل سياسي واقتصادي وبشري كبير تعد قوة إقليمية ودولية مؤثرة لها دورها المهم في قضايا الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي وتتطلع دولة الإمارات إلى إسهامات هندية فاعلة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة والعالم وإيجاد حلول عادلة للمشكلات والأزمات والتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وفي مستهل الزيارة استقبل سموه في مقر إقامته، سوشما سواراج وزيرة خارجية الهند، وبحثا علاقات البلدين وسبل تعزيزها والارتقاء بها إلى أفضل المستويات، كما جرى تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email