إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 3 أيام.. طائرات الإمارات والتحالف تدك مواقع المتمردين

خليفة ينعي جنود الإمارات البواسل شهداء الحق

ت + ت - الحجم الطبيعي

نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا أمس في مأرب باليمن، دفاعاً عن الحق والعدل ونصرة المظلوم أثناء أداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن، سائلاً الله العلي القدير أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة بياناً، أمس، تقرر فيه الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات جادت بمجموعة من فلذات أكبادها ورجالها الأطهار دفاعاً عن الحق ودفعاً للظلم ومساندة للأشقاء في اليمن.

وقال سموه عبر «تويتر» مواسياً شعب الإمارات والأمة العربية باستشهاد 45 من قواتنا المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوة التحالف العربي بعملية إعادة الأمل في اليمن أمس، 23 منهم استشهدوا متأثرين بجراحهم: لا تزيدنا هذه الأحداث إلا ثباتاً على الحق، ولا تزيدنا تضحيات أبنائنا إلا فخراً بهم، ولا تزيدنا الأيام إلا عزماً وقوة وإصراراً على النصر.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الوطن برمته يعيش روحاً جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم.

وقال سموه على حساب الأخبار الرسمي لسموه عبر «تويتر»: تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فساداً وتخريباً هدف لن نحيد عنه، فأبناء الإمارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين. وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد اتصالات هاتفية من عدد من ملوك وقادة الدول العربية أعربوا خلالها عن بالغ تعازيهم لاستشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية.

فقد تلقى سموه اتصالات من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والملك عبدالله الثاني عاهل الأردن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس عبدربه منصور هادي رئيس اليمن والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودية والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالسعودية والمهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني.

وقدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تعازيهما لأسر الشهداء البواسل، الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن العروبة والإسلام، ودفاعاً عن المبادئ والقيم الإنسانية التي قامت عليها دولتنا في مساندة الأشقاء.

إلى ذلك، نعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي شهداء الإمارات، ودون سموه في «إنستغرام»: اللهم تقبّـل شهداءنا قبولاً طيباً مباركاً وأنـزل على قلوب أمهاتهم وآبـائـهم صبراً من عـندك يا رب العالمين. كما خاطب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شهداء الوطن: يا جبال مجد الإمارات، وطنكم يطاول بكم الهامات فخراً.

وتلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من جون كيري وزير الخارجية الأميركية قدم خلاله التعازي لسموه.

إلى ذلك، أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عبر «تويتر» أن استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصراراً على إتمام المهمة، وقال: أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية.

ونعت رئاسة الجمهورية اليمنية استشهاد الجنود الإماراتيين والبحرينيين، وقالت إن الشعب اليمني لن ينسى للإمارات والبحرين وجميع قيادات دول التحالف العربي كرم المبادرة ومد يد العون والمساعدة لاستعادة الدولة اليمنية ورفع الظلم والعدوان الذي تعرض له أبناء الشعب على يد الميليشيات الانقلابية.

في الأثناء دكت الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، مساء أمس، معاقل وأوكار المتمردين في البيضاء وتجمعات للحوثيين، بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة في مكيراس ومأرب ومصنع للألغام في صعدة، وكذلك معسكرات الحرس الجمهوري ومستودعات للأسلحة في إب وصنعاء.

كما كثفت طائرات التحالف العربي، أمس، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء، حيث دكت بعشرات الغارات مقر وزارة دفاع الانقلابيين، كما استهدفت مواقع ومخازن أسلحة في محيط العاصمة، إضافة إلى مواقع ومخازن أسلحة وتحركات للانقلابيين في إب وتعز، وكبدت المتمردين خسائر مادية وبشرية كبيرة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email