تكثيف الغارات وتحشيد عسكري في الجوف ومأرب وعملية تحرير صنعاء خلال أيام

64.6 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن» وبث فضائي موحد للتبرعات اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق محطات التلفزة في الدولة، بالتعاون مع عدد من المحطات العربية، بثاً موحداً اليوم يبدأ من الساعة الثانية ظهراً حتى الثامنة مساء لتلقي التبرعات لصالح حملة «عونك يا يمن»، وإلقاء الضوء على احتياجات اليمن في مختلف المجالات، وخصوصاً الصحية والتعليمية وإعادة بناء أهم المؤسسات الخدمية.

وبلغت حصيلة التبرعات للحملة حتى أمس 64.6 مليون درهم. وأوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن أهم التبرعات وصلت عبر الرسائل النصية القصيرة والتبرعات العينية و«الكوبونات» من مختلف منافذ مكاتب الهيئة، وأعلنت أنها ستبدأ اعتباراً من بعد غد توزيع كوبونات التبرع لصالح الحملة على طلبة المدارس في الدولة.

من جهة أخرى، تبدأ غداً مهام الشرطة في محافظة عدن لتعزيز الأمن والاستقرار بدعم من دولة الإمارات، في حين ذكرت مصادر عسكرية رفيعة أن العمليات العسكرية لتحرير صنعاء ستنطلق خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وسط استمرار التحشيد والتحضيرات العسكرية في محافظة مأرب والجوف.

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة المحلية في عدن صلاح العاقل، إن مهام الشرطة ستنطلق غداً من شرطة مديرية الشيخ عثمان التي تأسست بجهد إماراتي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات دعمت شرطة عدن بأجهزة متكاملة وأهلت عدداً من عناصر الشرطة اليمنيين خارج اليمن. وأوضح أنه سيجري توزيع ضباط إماراتيين بشكل ثنائي في جميع أقسام الشرطة يتولى أحدهم العمليات والآخر يكون مسؤول الاتصالات.

في الأثناء، وفيما واصل طيران التحالف ضرب معسكرات الانقلابيين في صعدة وصنعاء وإب والجوف والبيضاء، ذكرت مصادر عسكرية، أن عملية تحرير صنعاء ستنطلق خلال ثلاثة أيام.

وشهدت محافظة مأرب تحضيرات عسكرية مكثفة وسط استمرار الاشتباكات في جبهات «المخدرة» و«الجفينة»، والتي حققت خلالها قوات الجيش والمقاومة تقدماً نسبياً، واستولت على كميات من الأسلحة والذخيرة من ميليشيات الحوثي وصالح. كما دشنت المقاومة الشعبية في محافظة الجوف، معسكراً في منطقة رويك شرق المحافظة، لاستقبال وتدريب المقاتلين.

وفي محافظة الضالع، عززت المقاومة في منطقة العود، جبهتها في جبل حمك الاستراتيجي بتعزيزات عسكرية واستحدثت بعض النقاط والمواقع، في انتظار الأوامر بالتحرك.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email