انتصار نوعي للمقاومة بتحرير العند و«السهم الذهبي» يحشد للزحف على أبين ولحج

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة سند اليمن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الموقف الثابت والمبدئي للإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم لليمن وأنها ستكون سنده.

وخلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في دبي، أمس، نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، أكد سموه الموقف الثابت والمبدئي للقيادة الحكيمة في دولتنا، الداعم لليمن وشعبه، معرباً عن أمله في أن يعود السلم الأهلي والاستقرار لليمن في ظل قيادة وحكومة شرعية.

وفي وقت سابق، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في لقاء مع بحاح في أبوظبي، مواصلة التحالف العربي دعم اليمن وحكومته الشرعية، وتمكينه من تحقيق الاستقرار والأمان، والتخفيف من معاناة السكان الذين تضرروا من هجمات الخارجين على الشرعية. وقال إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة، ستواصل دعم الأشقاء في اليمن، وستكون لهم عوناً وسنداً حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في إعادة البناء.

وأضاف أن التحدي الإنساني في اليمن نتعامل معه بكل جدية وتخطيط، وسنسعى إلى تخفيف المعاناة التي تسبب بها التمرد، ولن نقبل أن يعاني الشعب اليمني، وسنكون له سنداً وعوناً. وأكد سموه أن عملية إعادة الأمل لليمن ثمرة حقيقية وواقعية، نتلمسها اليوم من واقع التضامن والتكاتف والعمل العربي الذي سيؤسس لمرحلة عنوانها الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وجاءت زيارة بحاح للدولة في الوقت الذي حققت فيه قوات الجيش الوطني والمقاومة في اليمن، انتصاراً نوعياً، أمس، بتحريرها بشكل كامل قاعدة «العند» العسكرية الاستراتيجية في محافظة لحج. وحشدت قيادة الجيش الوطني وبدعم من التحالف، قواتها لبدء المرحلة الثالثة من عملية السهم الذهبي لتحرير محافظتي أبين ولحج.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email