أكد تقديم أفضل تجربة لزوار إكسبو 2020

محمد بن راشد يطلق «ميدان 1» بـ25 مليار درهم

محمد بن راشد يطلع على ميدان 1 بحضور أحمد بن سعيد وسعيد الطاير ومحمد القمزي وعلي لوتاه | تصوير: محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، مشروع «ميدان ون» متعدد الاستخدامات على مساحة 55 مليون قدم مربعة، ما بين فندق ميدان الحالي وشارع الخيل.

وهنأ سموه مؤسسة مدينة ميدان على هذا الإنجاز. وقال إن المشروع سيكون أحد أهم المعالم السياحية والتجارية والسكنية في بلادنا.

وأكد سموه أن المشروع ينبئ بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خصوصاً، ولدولة الإمارات عموماً، لكونه أحد أهم عوامل الجذب السياحي، ووجهة حضارية تعكس التناغم القائم بين ماضينا العريق وحاضرنا المتجدد ومستقبلنا الواعد. وفي تدوين عبر تويتر أكد سموه أن إنجاز المشروع سيتزامن مع استضافة إكسبو 2020، وسنقدم أفضل تجربة لزوار إكسبو في تاريخه.

وكشف سعيد الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان لـ«البيان»، عن القيمة الاستثمارية للمشروع، والتي ستتراوح بين 25 و30 مليار درهم، مؤكداً عزم المؤسسة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع مطلع أو قبيل 2020.

وقال إن «ميدان ون» الذي سيحتضن 78300 شخص، يحاكي دبي وشغفها بالمستقبل عبر أيقونات معمارية أبرزها أكبر نافورة راقصة في العالم بطول 420 متراً، وشاطئ بطول 300 متر، وأعلى برج سكني في العالم بارتفاع 711 متراً، ومركز تجاري، وأكبر صالة تزلج مغلقة في العالم.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email