الإمارات تحيي اليوم ذكرى الراحل الكبير

محمد بن راشد: زايد رمز الإنسانية والإرادة

Ⅶ محمد بن راشد وسيف ومنصور بن زايد وحمدان بن راشد ومحمد القرقاوي خلال قراءة الفاتحة على روح زايد | تصوير- سيف محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال ترؤسه مجلس الوزراء أمس، أن مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو رمز الإنسانية والإرادة، مشيراً إلى أن المغفور له أدى دوراً حيوياً في تأسيس الدولة مع إخوانه حكام الإمارات، وعمل على دعمها وتعزيز مكانتها في كل المجالات، لتصبح الإمارات اليوم إمارات الخير والسلام، تمد يدها إلى شعوب العالم أجمع.

وبمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان وتحييه الإمارات اليوم في ذكرى وفاة الراحل الكبير، قرأ سموه وأعضاء مجلس الوزراء الفاتحة على روح الشيخ زايد.

من جهة أخرى، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في اجتماع مجلس الوزراء، أن تطوير التعليم في دولة الإمارات على رأس أولويات العمل الحكومي، وأن الجهود مستمرة لتوفير نظام تعليمي يضمن تخريج أجيال مبدعة. واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة التربية والتعليم، حيث تم استحداث موقع (وكيلين) للوزارة، ..

كما وافق المجلس على تخصيص 1 % من ميزانيات الجهات الحكومية لدعم الابتكار. كما وافق المجلس على إصدار قانون إعادة التنظيم المالي والإفلاس. كما استعرض المجلس ظاهرة التطرف والإرهاب، وعبّر عن استنكار دولة الإمارات الشديد لهذه الجرائم. وعبّر عن موقف الدولة بالتصدي لهذا التحدي على مستوى وطني وضمن تحالف دولي. وأكد أن التصدي لهذه الظاهرة يتطلب مقاربة شاملة وفكراً نيراً ورؤية تنموية، مؤكداً أن قبول الآخر أساس لرؤية حضارية ومعاصرة تنتهجها دولة الإمارات في التصدي لهذا التحدي.

لقراءة أخبار أخرى

Email