بتوجيهات محمد بن راشد

مجلس الوزراء يقر إنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين

Ⅶ محمد بن راشد وحمدان بن محمد ومحمد المر وحشر مكتوم مع سلطان بن سليم ونجليه العريسين | تصوير: سيف محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتمد مجلس الوزراء قراراً بإنشاء «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين».

ويهدف إنشاء المجلس، الذي تترأسه سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، إلى تقليص الفجوة بين الجنسين في العمل في القطاعات كافة، والعمل على تحقيق التوازن بينهما في مراكز صنع القرار، وتعزيز مكانة الإمارات في تقارير التنافسية العالمية في هذا المجال، إضافة إلى اعتبار الدولة مرجعاً للتوازن بين الجنسين في العمل.

وأعربت سمو الشيخة منال بنت محمد في تدوين على «تويتر» عن فخرها بالثقة التي أولاها إياها سموه برئاسة المجلس، داعية الله العلي القدير أن يوفق الجميع لتكون الإمارات دائماً في المقدمة. وقالت إننا اليوم نجني ثمار رؤية القادة المؤسسين، الذين أدركوا قوة النساء والرجال في العمل معاً، مشيرة إلى أن مفهوم «التوازن بين الجنسين» جزء لا يتجزأ من مجتمعنا ويعكس نمط الحياة فيه. ودعت سموها الجمهور إلى مشاركتها أفكارهم في كيفية خدمة المجلس أفراد وحكومة الإمارات.

إلى ذلك حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، حفل الاستقبال الذي أقامه سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي، لمناسبة زفاف نجليه غانم إلى كريمة خليفة محمد عبيد الحثبور، وعبدالله إلى كريمة علي إبراهيم بن علي حسن.

لقراءة أخبار أخرى

Email