نقل تحيات خليفة ومحمد بن راشد لقوتنا في السعودية يرافقه حمدان بن محمد

محمد بن زايد: الأمن القومي العربي لا يتجزأ وسنتصدى للأجندات الإقليمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن مساعدة الأشقاء في حفظ الأمن والاستقرار هي نهج ثابت وراسخ في سياسة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، إلى قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والتقى سموه قوة الإمارات المشاركة في التحالف العربي وعملية «إعادة الأمل» التي تقودها السعودية.

ونقل تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقوة الإماراتية واعتزاز قيادة الإمارات وشعبها بالدور الذي قامت به.

وأضاف سموه أن الإمارات تضع أمن المنطقة العربية في صلب اهتماماتها، ولن تغض الطرف عن المتغيرات وانعكاساتها على الأمن القومي العربي، وستواصل مع الأشقاء واجبها القومي لإرساء دعائم الاستقرار والتصدي لأية مخططات أو أجندات إقليمية.

وأكد سموه أن المخاطر تستوجب أن نبادر إلى امتلاك أسباب التفوق والردع الحاسم، مشدداً سموه على أن الأمن العربي مترابط لا يتجزأ.

وأكد سموه أن الإمارات ستواصل مع الأشقاء مد يد العون لإعادة الأمل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني، وأن التحرك لإنقاذ اليمن لا يقتصر على الجانب العسكري، بل سيمتد إلى الجوانب التنموية، وقال سموه: «خيارنا الوحيد هو الانتصار في امتحان اليمن لصالح منبع العروبة والمنطقة».

كما أشاد سموه بالدور الجماعي العربي الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤكداً أن هذه الوقفة الشامخة سترسم المسار السياسي والتنموي في المنطقة لعقود قادمة.

لقراءة أخبار أخرى

Email