أطلق أول دبلوم للابتكار الحكومي بالتعاون مع كامبريدج

محمد بن راشد: الابتكار رهان الإمارات على استدامة نجاحاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على أن الابتكار هو سرّ تجدد الحياة وتقدم البشرية، وهو رهاننا في الإمارات على استمرارية تطورنا وتجديد مسيرتنا وضمان استدامة نجاحاتنا.

مشيراً سموه إلى أن إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2015 عاماً للابتكار، إنما يأتي لإيماننا الراسخ بأننا نعيش عالماً سريعاً في تغيراته، متلاحقاً في تطوراته، مليئاً بالفرص الكبيرة التي تحتاج إلى قيادات حكومية متخصصة تستطيع أن تقود مستقبلنا في قطاع الابتكار.

جاء ذلك لدى إطلاق سموه، صباح أمس، أول دبلوم متخصص من نوعه في مجال الابتكار الحكومي، والذي ينفذه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالتعاون مع جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة. وقال سموه اننا في حاجة أكثر من أي وقت مضى لبناء كوادر وقيادات متخصصة في الابتكار لضمان استدامة نجاحاتنا.

وأكد سموه أن المشاركين في هذا الدبلوم هم من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، لأننا فريق عمل واحد، فريق عمل الإمارات، رؤيتنا واحدة، وأهدافنا واضحة، ونجاحاتنا مشتركة.

وأضاف سموه مخاطباً المشاركين «لا أريدكم أن تقضوا سنة كاملة بين الأوراق والنظريات.. نريد مشروع ابتكار حكومي عملي من كل واحد منكم.. وسأستعرضها معكم مع أخي الشيخ منصور بن زايد بعد 6 أشهر بإذن الله تمهيداً لتطبيقها.. الهدف هو تطوير الحكومة وترسيخ الابتكار فيها وتطوير مشاريعها وخدماتها وليس لدينا وقت طويل للانتظار».

لقراءة أخبار أخرى

Email