مجلس الوزراء برئاسة سموه يعتمد استضافة مقر الشرطة الخليجية

محمد بن راشد: خليجنا واحد والتكامل أساسي لسعادة شعوبنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن التكامل والتنسيق الخليجي المشترك مطلب أساسي للتنمية ولسعادة شعوبنا في جميع المجالات، وأن توجيهات ومتابعة القيادة الخليجية بتوفير كل مقومات الحياة الكريمة وتوفير الأمن والأمان لأوطاننا نراها واقعاً ملموساً، وإحدى نتائجها استضافة الإمارات مقر الشرطة الخليجية الأول من نوعه في المنطقة بخبرات خليجية متميزة.

وقال سموه إن الإمارات أصبحت اليوم نموذجاً متميزاً في الأمن والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي، واستضافتها مقر الشرطة الخليجية تعكس الثقة الكبيرة بالدولة، لما تتميز به من بيئة جاذبة ومستقرة يقصدها مختلف الجنسيات من زوار ومستثمرين، ونحن على ثقة بأن المقر سيسهم في تعزيز التكامل الخليجي وسيادة القانون وحفظ المصالح العامة وبث الأمن والأمان في أوطاننا.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء أمس في قصر الرئاسة، إذ اعتمد المجلس استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في الدولة، ومقره أبوظبي. وفي تدوين بالمناسبة على تويتر، قال سموه: «العمل الخليجي اليوم يتجه إلى مزيد من التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود، تعزيزاً لأمننا وحماية لمكتسبات شعوبنا.. خليجنا واحد.. كان وسيبقى».

إلى ذلك، اعتمد المجلس عدداً من الأنظمة الوطنية للرقابة على المنتجات والمواد الاستهلاكية، واستعرض عدداً من توصيات المجلس الوطني الاتحادي المتعلقة بسياستي وزارتي الداخلية والأشغال العامة في قطاع الإسكان والبنية التحتية وسياسة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع. ووافق وصادق على عدد من الاتفاقيات الدولية.

لقراءة أخبار أخرى

Email