22 ألفاً و120 مخالفة تم تسديدها منذ قرار التخفيض في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد المخالفات المرورية التي تم تسديدها بكافة أنواعها في رأس الخيمة بعد قرار التخفيض 22.120 مخالفة أي بنسبة 55%، خلال الفترة من 1 نوفمبر ولغاية 9 نوفمبر، وذلك بعد القرار الذي أصدره اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة.

وتم تطبيقه في الأول من نوفمبر الجاري، تزامناً مع الذكرى السابعة على تولي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مقاليد الحكم في الإمارة، حيث تعد هذه أعلى نسبة تخفيض للمخالفات على مستوى رأس الخيمة ولأول مرة.

وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، أن المبادرة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل السائقين، منذ انطلاقها حتى اليوم، لتسديد قيمة مخالفاتهم بمختلف أنواعها، حيث كانت تثقل كاهلهم، نظراً لتراكم بعضها. داعياً بقية السائقين إلى الاستفادة من الفترة المتبقية من قرار الخصم حتى يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، وسداد المخالفات المتراكمة عليهم لتسوية أوضاعهم القانونية، بهدف ضمان السلامة المرورية لكافة أفراد المجتمع.

استمرار

وأضاف قائد عام الشرطة، أن عملية الدفع لجميع المخالفات المرورية مستمرة عبر التطبيق الذكي لوزارة الداخلية MOI فقط، فيما عدا المخالفات الخاصة بالمركبات التي عليها حجز أو نقاط مرورية يتعين على أصحابها مراجعة مراكز خدمات المرور والترخيص على مستوى الدولة، وكذلك مراكز الشرطة الشاملة في جميع مناطق الإمارة.

كما أكد بأن هذا القرار قد جاء ضمن مبادرات شرطة رأس الخيمة، الهادفة إلى إسعاد المتعاملين بكافة فئاتهم، دعماً وتشجيعاً لأفراد المجتمع على الالتزام بقوانين السير والمرور، وحرصاً على تخفيف الأعباء المالية عن أفراد الجمهور، بالتزامن مع هذه الذكرى الغالية. داعياً السائقين وأصحاب المركبات إلى ضرورة التقيد بقوانين السير والمرور تجنباً لارتكاب المزيد من المخالفات المرورية.

Email