المؤبد لعربي نقل 101 كيلو غرام مخدرات إلى الدولة

قضت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس بالسجن المؤبد والإبعاد عن الدولة بعد انقضاء مدة الحكم، والغرامة 100 ألف درهم، بحق سائق شاحنة عربي أدين بحيازة نحو 572 ألف قرص مخدر من مادة «الامفيتامين» بزنة 101 كيلو غرام، بغرض الترويج لها وتسليمها لزبائن آخرين سينقلون بعضاً منها إلى دولة مجاورة.

وجاء في تفاصيل القضية أن الشرطة تلقت معلومات بأن السائق ينتمي إلى تشكل عصابي له نشاط في المتاجرة بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والترويج لها، زيادة على أن يحوز على كمية منها وهو بصدد تسليم بعض منها لأحد مصادر الشرطة لتهريبها لإحدى الدول المجاورة، زيادة على أنه أوعز إلى المصدر السري بتوفير سيارة للانتقال بها إلى مكان تخزين المواد المخدرة.

وجلبها من هناك وتسليمها إلى المصدر بموجب تعليمات من شخص متواجد خارج الدولة، ومن ثم إعادة المركبة عينها إلى المصدر محملة بالكمية المطلوبة بعد الاتفاق على مكان التسليم الذي تحول إلى ساحة كمين لضبطه متلبساً.

وذكرت النيابة أن الشخص الذي زوده بالمخدرات أخبره بأنها عبارة عن حبوب منشطة سيسلمها إلى الزبائن فور وصول أرض الدولة، بموجب اتصال وكلمة سر تطمئنانه حول هوية الشخص المتصل أو الزبون، مبينة أنه تعرف على شخص من دولة عربية مجاورة عندما كان في بلده الأم، ودار بينهما حوار حول صعوبة الحال التي يمر بها المتهم الذي قبل عرضاً من الطرف الثاني بأن يسافر إلى «الإمارات»، من أجل نقل بضاعة عبارة عن حبوب منشطة لأشخاص معينين، على أن يكون نصيبه عن كل نقلة نحو 25 ألف درهم.

خطف وسرقة

كما عاقبت «الجنايات» عصابة مكونة من 8 أفراد من جنسيات إفريقية وعربية وخليجية، وأمرت بحبسهم 3 سنوات والإبعاد عن الدولة لإدانتهم بخطف شاب آسيوي في العشرينيات من عمره، وسرقة مليون درهم عائدة لشقيقه وشريكه اللذين يعملان في تجارة الذهب، من خلال انتحال صفة عامة وباستعمال القوة بغرض الكسب.

وجاء في تفاصيل هذه القضية أن العقل المدبر للجريمة هما اثنان من العصابة خططا في البداية للاحتيال على تاجر ذهب آسيوي للاستيلاء على أمواله بإيهامه ببيع سبائك ذهب مهربة، بيد أنها في واقع الحال مزيفة، فتواصلا معه وطلبا منه الحضور إلى أحد فنادق إمارة دبي لعرضها عليه من أجل شرائها، إلا أن التاجر طلب فحصها قبل إتمام الصفقة.

فاختلفا وبطلت البيعة، وأعادا الاتصال به في اليوم التالي وأبلغاه موافقتهما على عملية الفحص، فحضر في اليوم التالي إلى الفندق ومعه المليون درهم، يرافقه شقيق شريكه وهو الذي تم اختطافه.

ابتزاز

قضت «جنايات دبي» بحبس عصابة إفريقية من 4 أشخاص بينهم امرأة زائرة مدة 6 شهور، وإبعادهم عن الدولة، لإدانتهم باستخدام أساليب احتيال وخداع لابتزاز الضحايا وسرقتهم، من خلال الترويج لخدمات التدليك و«الرذيلة»، واستدراجهم إلى غرفة فندقية، ومساومتهم، وتصويرهم عراة قبل تهديدهم بنشر صورهم إذا لم يدفعوا لهم أموالاً، أو إذا أبلغوا الشرطة بشأن ما تعرضوا له.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon