إحالة 25 طالباً للنيابة العامة لقيادتهم مركبات دون رخصة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أمس 25 مركبة يقودها طلبة في المرحلة الثانوية دون حصولهم على رخصة قيادة في تحدٍ واضح لقانون المرور، وقامت الإدارة بحجز جميع المركبات وإحالة ملفاتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ووصف مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد سعيد العلكيم، الطلبة المخالفين بقنابل موقوتة في الطرقات والشوارع العامة.

وقال العلكيم إن الإدارة نفذت صباح أمس حملات تفتيشية عاجلة على مدارس المرحلة الثانوية، حيث تم تحديد عدد من المدارس التي وردت منها شكاوى وملاحظات وتبين أن بعض طلبتها يقودون مركبات دون رخصة قيادة بمباركة ذويهم، محملاً الآباء مسؤولية سلامة أبنائهم من الدرجة الأولى. وأوضح، أنه تم ضبط 25 مركبة أمام مدارس الثانوية العامة يقودها طلبة غير حاصلين على رخصة قيادة وهذا مؤشر سلبي على عدم التزام آباء الطلبة بتوعية أبنائهم.

وتابع أن الإدارة ركزت خلال الفترة الماضية على عدد من مدارس الثانوية العامة وتبين وجود طلبة يقودون مركباتهم دون رخصة قيادة، كما تلقينا على إثر ذلك شكاوى وملاحظات عديدة، وقمنا بحجز عدد كبير من المركبات المخالفة، ولفت إلى أنه لا يوجد تعاون من آباء الطلبة وأن إعطاء أبنائهم المركبات دون حصولهم على رخصة يحولهم إلى قنابل موقوتة في الشوارع العامة.

وأضاف أنه سيتم حجز المركبات إلى أن يتم صدور أي تعليمات من القائد العام، مشيراً إلى أن الإدارة ستنفذ خلال الأيام المقبلة حملات استباقية لعدد من المدارس لضبط المركبات المخالفة وتطبيق القانون.

Email