الحكم في «قاتل عمته» 31 أكتوبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

 حجزت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها المنعقدة اليوم، قضية اتهام آسيوي بقتل عمته (خادمة) بطريق وحشية، بأن قام بقتلها وقطع رأسها وتقطيع جسدها إلى أجزاء وألقى بها في عدد من المواقع الصحراوية حتى لا يتم التعرف عليها، للحكم إلى جلسة 31 أكتوبر المقبل.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ إلى مركز الشرطة يفيد بوجود جثة مقطوعة الرأس والكفين، ملقاة تحت شجرة في شارع المدينة الجامعية بإمارة دبي، حيث انتقلت فرق الشرطة والبحث الجنائي إلى موقع البلاغ.

وعلى الفور باشر أفراد الشرطة إجراء التحريات والبحث في سجلات الخادمات الهاربات والمتغيبات عن العمل، وتوصلوا من خلال مصادرهم السرية إلى المتهم، حيث تم إلقاء القبض عليه في مقر سكنه، بعد الحصول على إذن من النيابة العامة.

وخلال تحقيقات النيابة العامة أقر المتهم بأن المجني عليها هي عمته وبأنه هو من قتلها نظراً لخلاف نشب بينهما على خلفية اقتراضه منها مبلغ 10 آلاف درهم، لافتاً إلى أنه شرع في ارتكاب جريمته لعجزه عن سداد المبلغ، وكثرة إلحاحها على السداد، حيث أعد لذلك سلاحين أحدهما سكين والآخر ساطور، واستعار سيارة من أحد أصدقائه في السكن، وتوجه بها من مقر سكنه في دبي إلى المنزل الذي تعمل فيه عمته كخادمة في منطقة مصفح بأبوظبي.

وفور صعود عمته إلى السيارة توجه بها إلى منطقة غير مأهولة بالسكان، ثم أخرج السكين الذي كان معه وسدد للمجني عليها عدت طعنات حتى فارقت الحياة، ليتوجه من إمارة أبوظبي إلى دبي، ليلقي بالجثة تحت إحدى الأشجار.

  قضية «دارك سكاي» 

كما حددت محكمة جنايات أبوظبي، يوم 31 موعداً للحكم في قضية التشكيل العصابي المسمى بـ«دارك سكاي» المتخصص في سرقة شركات الصرافة ونقل الأموال.

وخلال جلسة  اليوم تمسك المتهمون الخمسة المحبوسون بإنكار التهم المنسوبة إليهم، مشيرين إلى أن المتهم الهارب والمتهم السادس الذي تغيب عن حضور الجلسة هما اللذان قاما بالتخطيط وتنفيذ عملية سرقة أحد محال الصرافة في أبوظبي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى القضاء بعد ورود بلاغ يفيد بوقوع جريمة سطو باستخدام السلاح الأبيض، على محل صرافة في أحد المواقع العمالية بأبوظبي، تم على إثرها الاستيلاء على مبالغ مالية ناهزت المليون درهم خلال عملية نقل الأموال من قبل شركة متخصصة في نقل الأموال خلال ساعات الدوام الرسمي.

وأشارت أوراق القضية إلى قيام المتهمين على مدى أسبوعين بمهام مراقبة محل الصرافة المستهدف للتعرف على وقت وصول سيارة نقل الأموال ودورة عمل العاملين بالصرافة، وتم تحديد توقيت وصول سيارة نقل الأموال بدقة ووضع خريطة هروب تتناسب مع مداخل ومخارج المنطقة، وتتلافى الازدحام المروري.

وفي الوقت المحدد للجريمة، فاجأ 5 متهمين محملين بالأسلحة البيضاء موظفي شركة نقل الأموال، حيث تمكنوا من تخليص صناديق المال والهروب بالأموال المسروقة باستخدام سيارة مستأجرة من أحد مكاتب التأجير في إمارة أخرى باستخدام وثائق شخصية مزورة.

 

Email