تختلس أموالاً من مسابقة لحفظ القرآن الكريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات الشارقة قضية اختلاس مبالغ مالية متحصل عليها من جوائز نقدية لمسابقة لحفظ القرآن الكريم بين الطلبة، والمتهمة فيها سيدة من جنسية دولة عربية تعمل بوظيفة سكرتيرة في مؤسسة لطلبة من أصحاب الهمم، عمدت إلى فتح المغلفات التي تحتوي على مكافآت الفائزين النقدية واستولت على مبالغ منها دون وجه حق.

تهم

ومثلت المتهمة أمام الهيئة القضائية التي استمعت أيضاً إلى أقوال معلمة في المؤسسة وهي من الجنسية نفسها، حيث قالت إنها سلمت المشتكى بحقها سبعة مغلفات مالية بداخلها مبالغ مالية هي عبارة عن مكافأة نقدية لطلبة فازوا في مسابقة مخصصة للقرآن الكريم، مشيرة إلى أن ثلاثة من هذه المغلفات كانت مفتوحة وأربعة مغلقة، وبداخل المغلف الأول المفتوح عشرة آلاف وخمسمائة درهم، والثاني تسعة آلاف درهم والثالث 7500 درهم.

ولفتت إلى أنها سلمت المتهمة المغلفات لعمل وصول استلام يتم توقيعها من الطلبة الفائزين عند حصولهم على جوائزهم، لكنها تعذرت بانشغالها وأنها ستقوم بتجهيز الوصولات لاحقاً، موضحة أنها لاحظت أن المبالغ الموجودة ناقصة بما قيمته ثلاثة الاف درهم. وبمواجهة المتهمة أنكرت التهم وذكرت أن المبالغ الموجودة في المغلفات كاملة.

كما أنكرت المتهمة ما جاء في شهادة المعلمة وقدمت مذكرة دفاعية طلبت في ختامها ببراءتها من التهمة المنسوبة إليها، فيما طلبت المعلمة التي قدمت شهادتها من المحكمة تفريغ الكاميرات الموجودة في المؤسسة لديهم لإظهار الحقيقة، وحجزت المحكمة القضية للحكم فيها نهاية سبتمبر الجاري.

Email