تاجرا إطارات مقلّدة في قبضة شرطة الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من ضبط عربيين يقومان بالاتجار في بيع الإطارات المقلّدة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس الخليجية لإحدى العلامات التجارية الكبرى في الدول، وتقدر قيمتها السوقية بربع مليون درهم.

وكانت معلومات مؤكدة قد وردت لإدارة التحريات والمباحث الجنائية، تفيد بقيام إحدى الشركات العاملة في تجارة الإطارات وزينة السيارات، ببيع إطارات مقلدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس الخليجية، مخالفة بذلك الأنظمة وقوانين الدولة، بهدف تحقيق أرباح مادية كبيرة على حساب المستهلكين.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم مداهمة المستودع برفقة وكلاء العلامة التجارية الأصلية، وضبط صاحب الشركة وشريكه في العمل، وهما من الجنسية العربية، كما تم ضبط كميات كبيرة من الإطارات المقلدة، المعدة للبيع داخل الدولة، والمعدة كذلك للتصدير إلى خارج الدولة.

وبعد التحقيقات، اتضح أن هذه الإطارات محددة لغاية التصدير خارج الدولة، إلا أن المتهمين يقومون ببيعها داخل الدولة والتسويق لها، مع علمهما بمخالفة الإطارات لشروط السلامة، وأفاد وكلاء العلامة التجارية، بأن الكمية المضبوطة من الإطارات مقلدة وغير مطابقة للمواصفات الخليجية المعتمدة، وغير صادرة عنهم، ما يجعلها مصدر خطر كبير على سلامة وحياة قائدي المركبات في حال استخدامها فعلياً.

وأوضح العقيد إبراهيم العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، أن الإطارات المقلدة وغير المكفولـة، تحتوي على عيوب فنية ومصنعية تشكل خطورة على حياة السائقين.

Email