ضبط 3.360 كيلوغرامات هيروين و5939 حبة كبتاغون

إحباط محاولتي تهريب مواد مخدّرة عبر منفذ الغويفات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي بمنطقة الظفرة من إحباط محاولتي تهريب لمواد مخدرة عبر المنفذ، وذلك بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ووحدة الكلاب البوليسية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال فترة زمنية قياسية تقل عن 24 ساعة.

الواقعة الأولى

وفي تفاصيل الواقعة الأولى، وردت معلومة من قبل إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة إلى مركز العمليات الجمركية تفيد بمراقبة إحدى الشاحنات التي يشتبه بتهريبها لمواد مخدرة ويقودها سائق يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية.

وفور وصول الشاحنة إلى المنفذ، كثّف المفتشون الجمركيون عمليات التحري، وحولت إلى مركز التفتيش الدقيق، ليعثر على 3.360 كيلوغرامات من مادة الهيروين مخبأة داخل كابينة الشاحنة ضمن 424 كبسولة شفافة، الأمر الذي أربك السائق فلاذ بالفرار، ليتم القبض عليه بالتعاون مع أفراد القيادة العامة لشرطة أبوظبي وبدعم من وحدة الكلاب البوليسية عند نقطة تفتيش دخول الدولة مختبأً داخل شاصي شاحنة أخرى.

الواقعة الثانية

وفي تفاصيل الواقعة الثانية، وعند ساعات الصباح الأولى وقبيل مرور 24 ساعة على الضبطية الأولى، وردت إخبارية أخرى من إدارة مكافحة المخدرات تفيد بضرورة مراقبة شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية ويشتبه في حمله لمواد مخدرة.

وعليه شدد المفتشون الجمركيون عمليات المراقبة لضبط المشتبه به، الذي جاء إلى المنفذ يقود سيارة دفع رباعي، حيث تم إخضاعه إلى التفتيش الدقيق والذاتي، ليضبط بحوزته 5939 حبة مخدرة من مادة الكبتاغون، والتي لفها حول قدميه بشريط لاصق.

واستناداً عليه، تم إيقاف السائقين، وتحريز المواد المخدرة، وتحرير محاضر بالضبطيتين، وتحويل المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

حماية المجتمع

وشدد محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة على الدور الكبير الذي يقوم به المفتشون الجمركيون عبر مختلف المنافذ البحرية والبرية والجوية، مثمناً أهمية التعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة وشركاء الإدارة العامة لجمارك أبوظبي الاستراتيجيين وفي مقدمتهم القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمختلف وحداتها لحماية حدود الدولة من محاولات التهريب غير المشروعة.

وقال الهاملي: «تواصل الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مهامها في المحافظة على الأمن وحماية المجتمع والبيئة من مخاطر التجارة غير المشروعة ومكافحة عمليات التهريب والغش التجاري، كما تتعاون بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين، لتسهيل حركة التجارة الخارجية وضمان سلاسة الخدمات الجمركية ضمن مختلف المعابر الحدودية للإمارة.

تجدر الإشارة إلى أن مفتشي الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في مركز جمرك الغويفات الحدودي تمكنوا وبالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة الظفرة من إحباط محاولة تهريب لمادة الكريستال (الشبو) المخدرة بوزن 2 كيلوغرام، حاول تهريبها إلى الدولة سائق يحمل جنسية إحدى الدول الآسيوية في شهر يوليو المنصرم.

Email