غرق 4 أطفال في حوض سمك واختناق طفلة في سيارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توفي 4 أطفال غرقاً في حوض مياه، داخل مزرعة في منطقة الباهية، منهم مواطن (12 سنة)، وثلاثة آخرون من الجنسية العربية، بينهم شقيقان، أعمارهما (10 و11 سنة)، وآخر (12 سنة).

وقالت شرطة أبوظبي إن مركز شرطة الرحبة في مديرية شرطة المناطق الخارجية، تلقى بلاغاً من مركز القيادة والتحكم، الأحد، ثالث أيام عيد الأضحى، يفيد بغرق 4 أطفال في حوض مياه، داخل مزرعة، بمنطقة الباهية، حيث توجهت فرق الشرطة المختصة على الفور إلى موقع الحادث، منها مديرية الطوارئ والسلامة العامة، المجهزة بأفراد من الضفادع البشرية، وفرق الإسعاف والإنقاذ.

وأفادت الشرطة بأن المعاينة الأولى لموقع الحادث، أظهرت غرق الأطفال في حوض مياه، يُستخدم لتربية الأسماك، بمقاييس: 30 متراً طولاً، و10 أمتار عرضاً، ومتر ونصف المتر عمقاً.

وأكدت أنه تم التعامل مع الحادث منذ لحظة وصول المنقذين وعناصر الإسعاف، حيث وفرت شرطة أبوظبي، جميع الإمكانات والمقدرات العملياتية، لمحاولة إنعاش الأطفال، وتم نقلهم على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى.

ودعت أولياء الأمور إلى مراقبة الأماكن التي يوجد فيها الأطفال، والتأكد من سلامتها مع عدم تركهم دون الوجود بقربهم.

من جهة أخرى، توفيت طفلة مواطنة (6 سنوات) اختناقاً بأبوظبي، بعد نسيانها داخل مركبة ذويها 6 ساعات متواصلة.

وقالت شرطة أبوظبي أن رعاية الأطفال والاهتمام بهم مسؤولية جماعية، وهي من أولويات الآباء والأمهات ومن الأمور الذي يجب عليهم عدم التهاون فيها لتجنب تعرّض الأبناء للحوادث.

ونصحت بعدم ترك الأطفال بمفردهم داخل المركبات في جميع الحالات، وإن كان المكيف يعمل، كونه ليس آمناً، كما يمكن أن يحاول الطفل العبث بالمركبة، لذا ينصح بأخذ الأطفال من المركبة أثناء التوقف، ولو كان ذلك لدقائق معدودة.

Email