44.7 % انخفاض مخالفات قطع الإشارة الحمراء برأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي المدير العام للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، أن إجمالي المخالفات المرورية الناتجة عن تجاوز وقطع الإشارة الضوئية الحمراء، قد حقق انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 44.7% خلال النصف الأول من العام الجاري 2017.

وذلك مقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم، حيث تم رصد 1580 مخالفة خلال النصف الأول من العام المنصرم 2016، فيما تم رصد 870 مخالفة خلال النصف الأول من العام 2017، وذلك بواسطة رادارات وآلات تصوير رقمية، تم تثبيتها في عدد من طرق الإمارة، تقوم برصد المخالفات المرورية، في حال تجاوز وقطع الإشارة الحمراء، وتجاوز السرعات عند التقاطعات.

جهود

وأوضح المدير العام للعمليات المركزية، أنه يتم رصد وتوثيق كل معدلات السرعة المهلكة وقطع الإشارة الضوئية الحمراء بالتقنية الرقمية، وبآلات تصوير عالية الجودة، بهدف ضبط وردع جميع مرتكبي هذه المخالفات، بالاستعانة بالتقنية الرقمية، للحد من تكرارها مرة أخرى.

وأشاد العميد الدكتور الحميدي، ببرامج ومبادرات التوعية الأمنية التي ينظمها فرع التوعية والإعلام المروري بشرطة رأس الخيمة، لتوعية الجمهور بخطورة تجاوز وقطع الإشارة الحمراء، من خلال الحملات المرورية، وتوزيع البروشورات التوعوية، والتواصل مع الجمهور، عبر وسائل الإعلام المختلفة لنشر الرسائل المرورية التوعوية.

وفرض سلطة القانون، مشيداً بجهود شرطة رأس الخيمة المرورية الحثيثة، التي تعمل على تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق، بالحفاظ على أمن وسلامة أرواح مستخدمي الطرق من مخاطر السرعات الزائدة.

وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، عبر إلزام السائقين بالتقيّد بالسرعات المحددة للحد من المخالفات المرورية، لافتاً إلى أن السرعة الزائدة عند قطع الإشارة الضوئية الحمراء تعد واحدة من أهم عوامل الحوادث المرورية المهلكة.

Email