جنايات دبي تنظر قضية فساد في بناء فيلا لرئيس أفريقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس، محاكمة مديرة مشتريات خليجية، تعمل لدى إحدى الشركات التابعة لحكومة دبي، بتهمة طلب رشى مقابل تدخلها في إرساء مناقصتيْ بناء فيلا لرئيس جمهورية أفريقية في منطقة مرتفعات جميرا، ومبنى حاويات في ميناء جبل علي.

وبينت النيابة العامة في أمر الإحالة أن ثمة أربعة مديرين في شركات مقاولات ووساطة، متورطين في هذه القضية، التي وردت فيها تهم أخرى ذات علاقة بغسيل الأموال وتزوير عقود شراكة.

ووجهت النيابة العامة إلى المديرة الخليجية البالغة من العمر 29 عاماً تهمة طلب عطية بقيمة 500 ألف درهم من المتهم الثالث، وهو مدير في شركات مقاولات، عبر المتهمة الخامسة وهي مديرة عربية تعمل في شركة وساطة، مقابل تدخلها في إرساء مناقصة تنفيذ مشروع بناء فيلا لرئيس دولة أفريقية في منطقة جميرا على شركته بكلفة تقدر بـ 8 ملايين درهم.

كما وجهت إلى المتهمة عينها المديرة الخليجية تهمة طلب رشوة لها، وللمتهمة الخامسة المديرة في شركة للوساطة العقارية عطية بقيمة 4 ملايين و350 ألف درهم من مدير عربي في شركة مقاولات ثانية، مقابل مساعدته في إرساء مناقصة تنفيذ مشروع مبنى حاويات في ميناء جبل علي على شركت.

وقالت النيابة العامة إن المتهمة الخليجية و3 آخرين من المديرين المتهمين في هذه القضية ارتكبوا جريمة غسيل أموال بأن حولوا ونقلوا جزءاً قيماً من الأموال المتحصلة من الجنايتين المذكورتين اللتين وقعتا في العام 2012، والمقدر بمليونين و175 ألف درهم لحساب إحدى الشركات بقصد إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع.

لافتاً كذلك إلى أن اثنين من مديري شركات المقاولات المتهميْن في القضية زورا عقد شراكة بين شركة مقاولات وأخرى للاستشارات والخدمات الفنية، بحيث تحصل الأخيرة على 6% من نسبة عقد الشركة الحكومية لمشروع بناء مبنى الحاويات، الذي تقدر تكلفته بنحو 72 مليوناً ونصف المليون درهم.

Email