ضبط أفريقي في أم القيوين يحتال بمضاعفة الأموال

■ المتهم بعد القبض عليه وبحوزته بعض المضبوطات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، من إلقاء القبض على شخص من جنسية أفريقية، يحتال على الناس بادعائه أنه قادر على مضاعفة الأموال، حيث كان بحوزته أوراق سوداء مدعياً أنها من فئة الدولار.

وقال الرائد مروان راشد حمد رئيس قسم الجريمة المنظمة، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى معلومات سرية وردت إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية، تفيد عن قيام شخص بالاحتيال عن طريق ادعائه بقدرته على مضاعفة الأموال، وقام بعرض مجموعة من الأوراق السوداء، وادعى بأنها من فئة الدولار، وقال إنه يرغب ببيع 50 ألف دولار من ذات الفئة، مقابل 30 ألف درهم، وعليه تم تشكيل فريق للبحث والتحري عن الشخص، وتم إعداد كمين محكم، حيث تمكن رجال التحريات من ضبط المتهم «ك. م» من الجنسية الإفريقية أثناء عملية مضاعفة الأموال وبحوزته الأوراق السوداء والمواد الأولية لعملية الاحتيال وكمية كبيرة من الأوراق السوداء يستخدمها في عمليات النصب والاحتيال.

وأشار إلى أنه من خلال التحقيقات الأولى مع المتهم اعترف بالتهم المنسوبة إليه وعليه تم إحالته إلى القيادة العامة لشرطة أم القيوين لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

ودعا رئيس قسم الجريمة المنظمة الجمهور إلى عدم تصديق هذه الخدع التي ينساق إليها البعض، متوهمين بأن من الممكن أن تتحول الأوراق السوداء إلى دولارات أصلية، فيشترون ولا يجنون منها إلا خسارة المال والوقوع ضحايا لهذه الأعمال الكاذبة، لافتا إلى أن عمليات ضبط تلك الفئة متواصلة، وأن القيادة العامة لشرطة أم القيوين على استعداد للتصدي وردع جميع المحتالين الذين يحاولون التخريب والمساس بأمن المجتمع وسلامته، مناشداً إياهم بضرورة التبليغ الفوري عن أي شخص يدعي مضاعفة الأموال مستغلاً بعض الأشخاص الذين يخضعون له.

Email