شرطة دبي تقبض على آسيويين يتاجران بـ 3 كيلو هيروين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت مكافحة المخدرات في شرطة دبي القبض على آسيويين، يحوزان كمية كبيرة من مخدر الهيروين، كانا يحاولان بيعها بناء على توجيهات من شخص ثالث يقيم في موطنهما الأصلي.

وأوضح اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أن عملية الإيقاع بالمتهمين تمت بموجب صفقة وهمية نفذها أحد عناصر شرطة المكافحة في المكان المتفق عليه معهما على الاستلام والتسليم بالقرب من أحد الأسواق التجارية بدبي، وأدت إلى إلقاء القبض على المتهمين متلبسين وضبط ما بحوزتهما من مخدر الهيروين.

وقال العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي إن القبض على المتهمين: الأول ن.خ.د ،36 سنة بائع، والثاني شريكه في العملية المدعو: هـ، أ خ، 32 سنة مهنته بائع أيضاً، تم بناء على خطة محكمة نفذها فريق من الإدارة بكل شجاعة واحتراف برئاسة أحد الضباط ، اشتملت على اتصالات عديدة بين المشتري المزعوم الذي زرعته الشرطة في طريق المتهم الأول حيث قام الأخير بقبض المبلغ الكبير المتفق عليه مع الشاري تحت أنظار عناصر المكافحة والضابط الذي يرأس العملية، ثم أحضر كيساً بلاستيكياً من السيارة التي كان يستقلها المتهم الثاني على مقربة من المكان الذي تمت فيه العملية، يحتوي على ثلاث لفائف فيها 3كغ من مخدر الهيروين.

وبعد الاستفسار منهما عن مصدر المخدرات المضبوطة، تبين أنهما حصلا عليها من مخزن في منطقة صناعية تابعة لإحدى الإمارات، وأنه تم تهريب هذه الكمية إلى الدولة بترتيب وتوجيه من شريكهما الثالث الخارجي، وبواسطة قطع غيار للسيارات، تم استيرادها بشكل وهمي لتهريب الهيروين المضبوط داخلها.

وقد أحيل المتهمان إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما بعد توجيه التهمة لكليهما حيازة المواد المخدرة والاتجار بها.

كما دعا العقيد عيد محمد ثاني حارب جميع أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين إلى التواصل مع الإدارة عبر مركز الاتصال الموحد لشرطة دبي بالاتصال على الرقم 901، أوالبريد الإلكتروني Dpan @dubaipolce.gov.ae ، بهدف التمكن من إحباط المزيد من عمليات الاتجار والتهريب للمخدرات إلى الدولة، والمحافظة على الوطن نظيفاً من هذه السموم التي يروجها أولئك المجرمون.

Email