وفاة مواطن وطفل عربي في أم القيوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي سائق دراجة مواطن مصرعه في حادث انحراف وصدم حاجز حديدي في شارع الإمارات، أول من أمس، نتيجة لسقوط الأمطار وتراكم المياه وعدم تمكن قائد الدراجة من السيطرة عليها، كما لقي طفل عربي الجنسية مصرعه عندما تدهورت المركبة التي يقودها والده على شارع الشيخ زايد بن سلطان؛ حيث توفي بعد نقله إلى مستشفى الشيخ خليفة بأم القيوين مباشرة.

وطالب العقيد سعيد عبيد مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، كافة السائقين، بضرورة توخي الحيطة والحذر عند سقوط الأمطار، إضافة إلى تجنب أماكن تجمعات الأمطار حتى لا يفقد السائق السيطرة على المركبة، والصيانة الدورية للمركبة والتأكد من سلامة الإطارات والالتزام والتقيد بالسرعات القانونية والقواعد المرورية، خاصة عند سقوط الأمطار لتجنب مفاجآت الطريق وحفاظاً على أرواحهم وأرواح مستخدمي الطريق.

وقال إن إدارة المرور والدوريات كثفت من حضورها في الطرق الداخلية والخارجية، وهي تعمل بنظام المناوبة، وبإمكان قائد المركبة في حالة تساقط الأمطار والضباب تلافي المخاطر إذا ضبط معدل سرعة القيادة حسب حالة الطقس، كما يجب استخدام الأنوار التحذيرية المتقطعة مع مراعاة استخدام الفرامل بوضع صحيح.

وأدت الأمطار إلى تراكم المياه أمام الدوارات والساحات المنخفضة، حيث واصلت دائرة الأشغال العامة في أم القيوين سحب المياه المتراكمة في مختلف طرق الإمارة والأحياء السكنية المنخفضة، كما تم التركيز على 3 مناطق، شعبية عيسى ومنطقة السوق بالقرب من اللولو، ومنطقة السرة عند المدخل.

ووفرت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، ولجنة الأسر المتعففة في أم القيوين، 10 صهاريج خاصة لسحب المياه من الشوارع، دعماً للجهود التي تقوم بها دائرة الأشغال.

Email