سرقة شقة عبر نافذة «التواصل الاجتماعي»

صورة تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يدر بخلد أسرة خليجية تسكن في أبوظبي أن صور التقطتها وقامت بنشرها في موقع التواصل الاجتماعي أثناء قضائها إجازتها خارج الدولة، ستكون سبباً في تعرض منزلها للسرقة على يد 3 لصوص.

وتعود تفاصيل القضية التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي، إلى ورود بلاغ حول تعرض منزل أسرة خليجية للسرقة، بينما كانت تقضي إجازتها الأسبوعية، بإحدى الدول الأوروبية، حيث تبيّن من المعاينة الأولية للمنزل بأن المتهمين الثلاثة، اقتحموا المنزل وسرقوا مقتنيات قيمة تقدر بآلاف الدراهم، فضلاً عن تعرض المنزل أيضاً لتكسير وتلف كبير في الأبواب.

وتمكنت الجهات المعنية من ضبط المتهمين، وبالتحقيق معهم تبين بأن اللصوص كانوا على دراية بأن الأسرة لم تكن متواجدة في منزلها.

وأوضحت أوراق القضية أن جميع أفراد الأسرة من المهتمين بنشر صورهم ومشاركتها مع متابعيهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لكنهم لم يكونوا حذرين بشأن حصر تلك الصور على عدد معين من المتابعين، حيث قاموا بإتاحتها لجميع المستخدمين دونما تحديد أو ضوابط.

وأشار أفراد الأسرة إلى أنهم غادروا الدولة لقضاء إجازة، وأثناء عودتهم من الإجازة تفاجؤوا بأن الأبواب الداخلية للمنزل مكسورة، وبعض الأغراض والأثاث المنزلي مبعثرة.

وأمام المحكمة حاول المتهمون إنكار التهم الموجهة اليهم، إلا أن المحكمة والنيابة العامة وجهتهم باعترافاتهم في محاضر جمع الاستدلالات، وبأدلة الثبوت، لتصدر الهيئة القضائية حكماً بسجن المتهمين 10 سنوات مع الإبعاد عن الدولة.

Email