أوروبي يسرق مجوهرات بـ 220 ألفاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس، قضيتي سرقة أموال ومجوهرات من منزلين، متهم فيهما عاطل عن العمل أوروبي، وثلاث خادمات أفريقيات.

وقالت النيابة العامة: إن الأوروبي سرق مجوهرات بقيمة 220 ألف درهم من منزل في منطقة المرابع العربية، بعد كسر قفل بابه الخلفي، والدخول إليه.

وأفاد المجني عليه للنيابة، بأنه غادر مقر سكنه الكائن في المنطقة المذكورة في شهر ديسمبر 2012، برفقة عائلته إلى موطنه الآسيوي، بعد إحكام إغلاقه، وترك مفتاحه مع صديق له يسكن في المنطقة عينها، بقصد المرور عليه وتفقده بين الحين والآخر.

مضيفاً أنه تلقى اتصالاً هاتفياً بعد نحو 10 أيام على مغادرته الدولة، من أحد المزارعين، الذي يعمل في المجمع السكني هناك، مفاده أن الباب الخلفي لمنزله مخلوع، ليتبين بعد اتصاله بصديقه الذي توجه مباشرة، تعرض منزله للسرقة، حيث اكتشف اختفاء حقيبة من غرفة نومه، تحتوي على مجوهرات بالقيمة المشار إليها.

المجني عليها الذي عاد من سفر في اليوم التالي لسرقة منزله، فتح بلاغاً لدى الشرطة، التي تمكنت من إلقاء القبض على المتهم في فبراير 2014، واعترف بارتكابه الجريمة مع متهم آخر، وسرقته المجوهرات التي ضبطت في منزله بعد تفتيشه بإذن من النيابة العامة.

وأقر المتهم كذلك أنه ارتكب مع المتهم الهارب عدة جرائم سرقة في دبي، التي كانا يتجولان في عدة مناطق فيها للبحث عن شقق ومنازل خالية من السكان بداعي السفر، من أجل سرقتها بالأسلوب الإجرامي ذاته.

القضية الثانية

وأحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، ثلاث خادمات أفريقيات، بتهمة سرقة مبلغ 30 ألف درهم، وخاتم ألماسي بـ 20 ألف درهم، وخاتم ذهبي بـ 2300 درهم، وعباءة بـ 1200 درهم من منزل مخدومتهن.

وأفادت إحدى المجني عليهن، أن الخادمات هربن صباحاً من منزلها، بعد أن تم اكتشاف سرقة جوازات سفرهن، واختفاء المسروقات المذكورة، كما تبين أن إحدى الخادمات هربت بعباءة شقيقة المجني عليها، التي كانت في زيارة لها يوم الواقعة.

Email