«أنت المسؤول» تواصل توعيتها لمستخدمي الطائرات بلا طيار

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت وزارة الداخلية، الجمهور والمهتمين باستخدام الطائرات بدون طيار، إلى متابعة حملتها بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني «أنت المسؤول»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة على الإنترنت «فيس بوك، تويتر، انستغرام، غوغل بلس، يوتيوب»، للتعرف إلى الضوابط والشروط القانونية والأمنية لممارسة تلك الرياضة.

تعزيز

وأكد العقيد سعيد الخاجة، مدير إدارة الدعم الجوي بالإدارة العامة للإسناد الأمني بالوزارة، أن حملة «أنت المسؤول» التي انطلقت أخيراً، تهدف إلى نشر وتعزيز التوعية بقوانين وقواعد استخدام الطائرات بدون طيار، لضمان أمن وسلامة المستخدمين والممتلكات العامة والخاصة ومنتسبيها حتى لا تُشكل خطراً على أمن وسلامة أجواء الدولة والطائرات المشغلة.

وأوضح أن الحملة ستستمر على مدار السنة، وتتضمن رسائل لتعزيز الوعي المجتمعي باشتراطات وقوانين استخدام الطائرات بدون طيار (الدرونز)، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة الداخلية على الإنترنت، بالإضافة إلى وسم (هاشتاغ) # انت_المسؤول عبر تطبيق الـ«الانستغرام»، والذي يتضمن شروط وقوانين استخدام الطائرات بدون طيار.

إرشاد

وأشار المهندس إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، إلى ضرورة تسجيل الطائرات بدون طيار قبل تشغيلها، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة www.gcaa.gov.ae، موضحاً أنه يُمنع استخدامها فوق الأشخاص والمباني والسيارات والممتلكات الخاصة، مما يُعرض سلامة وأمن الآخرين للخطر، استخدامها في الأماكن المكتظة.

قانون

وأشار إلى أن القانون يمنع تركيب أجهزة التصوير على الطائرات بدون طيار ضمن المجال الجوي للدولة، وذلك حفاظاً على خصوصية وسلامة الأفراد، كما يمنع نهائياً استخدامها أثناء انعدام الرؤية أو في الأحوال الجوية السيئة، وفي الليل.

Email