قضية

مشاجرة بين زميلين تنتهي بطعنة مميتة

صورة تعبيرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات الشارقة، في واقعة مقتل طالب على يد صديقه، وكلاهما من جنسية آسيوية، طعناً بسكين في منطقة النباعة، فيما رفضت أم المجني عليه التنازل، وتمسكت بحقهم في القصاص من المتهم الذي مثل أمام المحكمة.

وقالت والدة الضحية (وهي أم لأربعة أبناء آخرين): إن المتهم صديق لابنها، ويوم الواقعة خرج الفتى من المنزل وهو في سن الثامنة عشر، ويدرس طالباً في المرحلة الثانوية، لمقابلة المتهم وآخر، حيث دارت مشاجرة بينهم، وأحضر المتهم سكيناً وطعن ابني طعنة نافذة، أدت إلى وفاته متأثراً بالإصابة، مشيرة إلى أن المتهم قال إن ابنها شتمه، ما أدى إلى طعنه.

وكان بلاغ قد ورد إلى غرفة العمليات، يفيد بوجود فتى ملقى على الأرض في حالة خطرة بمنطقة النباعة، وبعد وصول الشرطة، تبين أن الفتى تلقى طعنة بسلاح أبيض أدت إلى مقتله، وعليه، تم إلقاء القبض على المتهم «م، ث، ذ» 19 سنة، الذي اعترف على الفور، وقال إنه كان في حالة دفاع عن النفس.

وقال المتهم إنه حاول التواصل مع أولياء الدم، لكن دون جدوى، مطالباً بمنحه أجلاً واسعاً ليتمكن من إقناعهم بقبول الدية، مشيراً إلى أن ذوي المجني عليه يرفضون عرضه بقبول مبلغ الدية، وأجلت القضية لنهاية أبريل.

Email