«الرحال» تطيح بمهرّب 202 كغم حبوباً مخدرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي القبض على خليجي زائر، بتهمة حيازة المواد المخدرة، وترويجها وتعاطيها، في الثلاثين من يناير الشهر الماضي، وذلك بموجب عملية نوعية أطلع عليها اسم «الرحال» نفذها فريق من مكافحة المخدرات بشرطة دبي.

اشتملت بحسب مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري على خطة دقيقة، ومتابعة دؤوبة، انتهت بكمين محكم، أدى إلى الإيقاع بالمتهم، وهو في طريقه إلى المطار مغادراً أراضي الدولة، وإلى ضبط ما يزيد على 202 كلغ من المواد المخدرة.

جمع تراكمي

وتحدث العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، موضحاً أن العملية أطلق عليها اسم «الرحال» لكثرة تنقل المتهم بين بلده الأصلي، ودولة الإمارات، وأن عملية إلقاء القبض عليه.

اشتملت على جمع تراكمي للمعلومات الأولية التي كانت ترد للإدارة تباعاً بشأنه، وبعد التحليل لتلك المعلومات والبحث والتحري، أخضع المتهم لمستوى رفيع من المتابعة لتحركاته المشبوهة من قبل الفريق المكلف بالعملية.

مما أسبغ على العملية طابعاً احترافياً، تطلب الكثير من الجهد والترقب والصبر على مدى ما يزيد على أسبوعين، كانت أثناء ذلك تتضح تفاصيل تحركات المتهم، وأهدافه الحقيقية من تردده على الدولة بين الحين والآخر، وتعمده استخدام منافذ حدودية مختلفة في الدخول والمغادرة منها، ظناً منه بأنه سيقدر بهذه الأساليب الاحتيالية على الإفلات من قبضة رجال مكافحة المخدرات بشرطة دبي.

إلا أنه وبعد التمكن من معرفة «الفيلا» التي كان مستأجراً لها في إمارة عجمان، للسكن وتخزين الكميات الكبيرة من الحبوب المخدرة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة عجمان، تمَّ الإيقاع به في ساعة الصفر التي حددها رئيس الفريق الذي كان يتابعه.

وكانت هي لحظة مغادرته الفيلا متوجهاً إلى المطار، حيث اعترض أفراد الكمين سيارة الأجرة التي كانت تقله بالتعاون مع زملائهم من مكافحة المخدرات بشرطة عجمان، وتم إنزاله منها، واقتياده إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي.

 وأضاف العقيد عيد حارب أن المتهم يدعى ح.م.ع 37 سنة خليجي زائر سبق له أن قام بعمليات نقل وتخزين للمخدرات في الفيلا المذكورة عدة مرات بفعل توجيهات وتنسيق مستمر مع تاجر للمخدرات مقيم في البلد الأصلي للمتهم.

Email