سقوط كيس في الطائرة يكشف تهريب 9.5 كلغم مخدرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس قضايا سرقة وتزوير وحيازة مواد مخدرة، من بينها اتهام 6 مسافري ترانزيت إفريقيين، بتهمة حيازة 449 كبسولة كوكايين تزن نحو 9.5 كيلو غرامات، بعد كشف مسافرة جريمة تهريبهم هذه المواد الممنوعة بينما كانت تهمّ بتناول حقيبتها الموجودة في خزانة الطائرة، اثناء مرحلة الإعداد للإقلاع من مطار دبي.

واظهرت تفاصيل القضية ان المبلغة كانت بصدد تناول حقيبتها من رف الأمتعة العلوي، وعندما حاولت ازاحة كيس بلاستيكي كان موضوعاً بجانب حقيبتها، سقط «الأخير» على ارضية الطائرة، لتتناثر منه الكبسولات، ويتكشف امر المتهمين الذين القت الشرطة القبض عليهم بعد حضور افراد لها الى الطائرة بموجب بلاغ من المسافرة نفسها التي اخبرت طاقم الطائرة بشأنها.

 ولدى استجواب المتهم من قبل الشرطي، اعترف بأنه مسؤول عن نقل هذه الكبسولات مقابل 5 آلاف دولار.

سرقة

اتهم افريقي عاطل عن العمل، بتهمة الاعتداء على ربة بيت خليجية في نهاية عقدها الخامس في الطريق العام في منطقة ابو هيل، وسرقة حقيبتها اليدوية بعيد خروجها من البنك.

وبينت التحقيقات ان المتهم باغت المجني عليها من الخلف اثناء توجهها الى مركبتها، وحاول سرقة حقيبتها من يدها الا انها منعته وتمسكت بها بالقوة فلجأ الى ضربها على رأسها بيده، وتمكن من القيام بفعلته والفرار من المكان رغم استنجادها بالمارة الذين لم يفلحوا في ضبطه.

نظرت الجنايات قضية اتهام عامل عربي بحيازة عملات نقدية مزيفة من فئة الدولار الأميركي بقصد التعامل بها مع علمه بتزويرها. ولدى القاء القبض عليه من الشرطة بموجب بلاغ العامل اقر المتهم انه تحصل على تلك العملة من شخص في امارة اخرى، وانه كان على علم انها مزورة وانه يقوم بتداولها في الدولة عندما يطلب وجبات من المطاعم، حيث تم ضبط 51 الف دولار بحوزته.

Email