وفاة و7 إصابات بحوادث مرورية في دبي خلال نهاية الأسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفاة شخص، وإصابة 7 آخرين بإصابات متفاوتة، في حوادث مرورية متفرقة في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

‏‎وقال العميد سيف مهيّر المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: إن شخصاً من الجنسية الآسيوية توفي يوم الجمعة الماضي في حادث دهس على شارع محمد بن زايد قبل جسر العمال بالاتجاه القادم من الشارقة إلى دبي.

‎وأوضح أنه على الرغم من وجود حواجز حديدية تمنع عبور المشاة، ووجود جسر لعبور المشاة في الشارع نفسه، إلا أن شخصاً من الجنسية الآسيوية قرر عبور الشارع من الأماكن غير المخصصة للعبور، الأمر الذي نتج عنه دهسه من قبل مركبة وتوفي متأثرا بإصابته.‎

من جهة أخرى، بيَّن مدير الإدارة العامة للمرور، خطورة الدراجات الترفيهية التي لا تلتزم بشروط الأمن والسلامة، ويقوم أصحابها بقيادتها على الشوارع والطرق الرئيسة، مشيراً إلى إصابة شخص بإصابات متوسطة في حادث اصطدام وقع يوم السبت الماضي في الساعة العاشرة مساءً بين مركبة ودراجة ترفيهية في منطقة العوير.‎

إصابات متفاوتة

‎وقال العميد سيف المزروعي، إن هناك حوادث مرورية أخرى وقعت خلال العطلة الأسبوعية، تمثلت في احتراق باص خفيف على شارع الخيل بالاتجاه من شارع حصة إلى شارع أم سقيم يوم الخميس الماضي في الساعة 10 و35 دقيقة، لم يسفر عنه إصابات. كما وقع حادث اصطدام بين مركبتين، في يوم الجمعة الماضية، أصيب خلالها 3 أشخاص بإصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة.

‎في حين وقع حادث اصطدام بين مركبتين يوم الأحد الماضي في الساعة العاشرة مساءً، أسفر عنه إصابة شخصين بإصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة.

«تنكر» وشاحنة

وقع حادث تصادم بين «تنكر» وشاحنة على شارع الإمارات، من جسر نادي دبي بالاتجاه إلى الشارقة، مما أدى إلى انحشار سائق «التنكر» المتسبب بالحادث، واستخدمت فرقة الإنقاذ المعدات الهيدروليكية وتم إخراج السائق ونقله إلى مستشفى راشد بواسطة النجدة الجوية لشرطة دبي.

وأوضح الرائد عبد الله بيشوة، رئيس قسم الإنقاذ البري في إدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي، أن فرق الإنقاذ تلقت بلاغاً في الساعة التاسعة والنصف يفيد بوقوع الحادث، وعلى ضوء البلاغ وصلت إلى موقع الحادث خلال 8 دقائق. وفي حادث منفصل، قال الرائد علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي إن وحدة الإنقاذ البحري تلقت بلاغاً من غرفة العمليات في الساعة السادسة والنصف من صباح الجمعة عن سقوط مركبة في بحر خور دبي من جهة ديره عند العبرات. دبي - البيان

Email