طفلان يرفضان القصاص لأبيهما «قاتل والدتهما»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت محكمة جنايات أبوظبي المنعقدة أمس برئاسة المستشار ادريس بن منصور، تنازل طفلين عن القصاص من والدهما وزوجته الأولى اللذين أقدما على قتل والدتهما، لتقرر المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل للتعقيب والمرافعة.

وقدّم المحامي الموكل من مؤسسة الرعاية الإنسانية وشؤون القصر بالإنابة عن الطفلين، شهادة تثبت تنازل الطفلين عن القصاص من والدهما وزوجته الأولى، مراعاة في ذلك لكون المتهم الأول هو والدهما، ولما فيه من ضرر عليهما في حال فقدانهما لوالديهما. وتمسّك المحامي بطلب الدية الشرعية والتعويض في مواجهة المتهمين، وخاصة ان تقرير الطبيب الشرعي، اشار الى قيام المتهمة الثانية بالاعتداء على سلامة جسم الطفلين وتعذيبهما مما نتج عنه حروق وعاهة مستديمة للطفل وتأخر في النمو للطفلة بسبب اصابتها اصابات بليغة في الجسم.

وكانت النيابة العامة قد احالت الزوج وزوجته الأولى الى القضاء، بعد ورود بلاغ الى احدى الجهات الأمنية يفيد بوجود امرأة برفقة أطفالها محتجزة في أحد المنازل بمدينة بني ياس في حالة صحية سيئة، تعاني من الهزال الشديد ويمارس عليها شتى أنواع التعذيب والحرمان من الطعام. وعليه قامت الجهات الأمنية المختصة بالتوجه الى موقع البلاغ، حيث تبين وفاة المجني عليها، كما تم القاء القبض على المتهمين. وفي تحقيقات النيابة العامة اعترف المتهم الأول بأن المجني عليها هي زوجته وتزوجها من احدى الدول العربية منذ 6 أعوام ورزق منها بطفلين وكان يقوم بضربها بواسطة عصا وبيده ويركلها برجله بشكل مستمر وعلل قيامه بالضرب لعدم تنفيذ المجني عليها طلباته والاهتمام به.

واعترف المتهم بتقييد وحجز حرية المجني عليها كونها مصابة بمرض نفسي، كما قرر أنه في يوم الواقعة لدى دخوله البيت؛ شاهد أغراضاً مبعثرةً في غرفة نومه، فاشتد غضبه على المجني عليها، وانهال عليها بالضرب مستخدماً يديه ورجليه وأدوات خشبية أدت إلى وفاة المجني عليها. كما اعترفت المتهمة الثانية (الزوجة الأولى) بالاعتداء المتكرر على المجني عليها.

Email