أمطار الخير تجري في شعاب وأودية رأس الخيمة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت منطقة شوكة والمناطق المحيطة جنوب رأس الخيمة، أمس، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة، صاحبها تساقط حبات برد وانخفاض كبير في درجات الحرارة، ما أدى لخروج العائلات للاستمتاع بالأجواء الباردة، ومشاهدة جريان الشعاب والأودية الجبلية.

وأوضح سالم سعيد القايدي من أهالي منطقة شوكة، أن المنطقة شهدت ظهر أمس، سقوط أمطار غزيرة صاحبها تساقط حبات البرد، وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه داخل سد شوكة، نتيجة جريان جميع الشعاب الجبلية في المنطقة.

وأشار إلى أن المناطق الجبلية المفتوحة في شوكة شهدت إقبالاً كبيراً من العائلات وقائدي المركبات الذين حرصوا على اصطحاب أطفالهم للاستمتاع بأجواء الطقس والمناظر الطبيعية الخلابة خلال جريان مياه أمطار الخير من أعلى جبال المنطقة، في ظل الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وتساقط حبات البرد، وتوثيق تلك المناظر الطبيعية الخلابة لجريان الشعاب والأودية الجبلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

محاصيل

واستبشر القايدي بقدوم موسم الأمطار والبرد، والذي تشهده المناطق الجنوبية في رأس الخيمة، سنوياً، مشيراً إلى أن هطول الأمطار سيكون له مردود إيجابي على المحصول الزراعي نتيجة ارتفاع المخزون الجوفي للأراضي، معبراً عن أمنياته أن يستمر هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة، والتي ينتظرها أصحاب المزارع ومربو الماشية.

Email