سلطان النعيمي: انخفاض معدل الجرائم خلال النصف الأول

3594 قضية مسجلة في مضابط شرطة عجمان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد القضايا المسجلة بمضابط القيادة العامة لشرطة عجمان خلال النصف الأول من العام الحالي 3594 قضية بينما شهدت الفترة نفسها من العام الماضي تسجيل 4967 قضية.

وتشير الإحصائيات الأمنية الصادرة عن القيادة العامة لشرطة عجمان إلى انخفاض الجرائم خلال العام الحالي بواقع 1373 جريمة، وتأتي الجرائم الواقعة على المال في طليعة البلاغات المسجلة حيث تم تسجيل 2778 قضية بينما شهدت الفترة نفسها من العام الماضي تسجيل3923 قضية. وتليها الجرائم الواقعة على الأشخاص حيث تم تسجيل 359 قضية خلال العام الحالي بينما شهدت الفترة نفسها من العام الماضي تسجيل 482 قضية.

وأكد العميد الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان انخفاض معدل الجرائم المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لافتا إلى أن هذا الأمر يرجع إلى تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الحد من الجرائم التي تشكل خطورة على أمن وسلامة المجتمع بتكثيف الدوريات الأمنية وزيادة برامج التوعية الأمنية والتركيز على القضايا التي تشكل ظاهرة والعمل على مكافحتها بأسرع وقت ممكن.

وأشار القائد العام لشرطة عجمان إلى أن الإحصائية الجنائية للنصف الأول من العام الحالي، تبين أن هنالك انخفاضا في إجمالي الجرائم بعدد1373 جريمة عن عام الماضي، وتعد هذه مؤشرات أمنية جيدة في مسيرة العمل الأمني.

سلامة المجتمع

وذكر أن المؤشرات تفيد انخفاض وانعدام الجرائم الخطرة التي تمس أمن وسلامة المجتمع، بينما تعد الجرائم التي وقعت اقل خطورة من الجرائم التي حدثت في الأعوام السابقة، كما إن هنالك انخفاضا كبيرا في عدد الجرائم مع العلم بان هنالك زيادة سكانية ونمو للحركة العمرانية في الإمارة، وأشار إلى أن الجرائم الماسة بأمن الدولة بلغت خلال العام الماضي 59 جريمة.

بينما شهد النصف الأول من العام الحالي تسجيل50 جريمة، وذلك بانخفاض تسع جرائم،كما بلغت نسبة الجرائم المتعلقة بالوظيفة العامة29 جريمة، والجرائم الماسة بالعقائد والشعائر الدينية أربع جرائم ولم يتم تسجيل جرائم الاتجار بالبشر.

وأكد بأنه لم يشهد النصف الأول تسجيل جرائم ذات خطر عام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث تم تسجيل ثلاث جرائم ونفس الحال في جرائم غسيل الأموال.

وأرجع ارتفاع عدد جرائم المخدرات خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تم تسجيل 127 قضية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي تسجيل107 قضايا، إلى تكثيف الجهود لمحاربة المخدرات من أجل حماية أفراد المجتمع .

رقابة أمنية

تطرق العميد النعيمي إلى جهود القيادة العامة لشرطة عجمان في مكافحة الجرائم مشيرا إلى تنظيم الحملات الخاصة بضبط المشتبه فيهم والرقابة على الأحياء السكنية والمجمعات التجارية كما إن عملية ربط جميع البنوك ومحلات الصرافة بالإنذار المبكر بغرفة عمليات الشرطة ساهم في عملية الحد من سرقة عملاء البنوك، كما تقوم الشرطة بإرسال رسائل نصية توعوية على هواتف عملاء البنوك الذين يقومون بعمليات سحب مبالغ كبيرة.

Email