انهيار السقف وتضرر شقتين بالكامل

إنقاذ سيدتين ورضيعة من انفجار أنبوب غاز في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذت شرطة دبي سيدتين وطفلة رضيعة إثر انفجار أنبوب غاز في الطابق الخامس في مجمع سكني رقم 39 بمنطقة النخيل في دبي، وتم إخلاء المبنى من السكان بعدما تضررت شقتان وجانب من المبنى المجاور بالانفجار.

استجابة سريعة

وأكد المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي أن فرق الإنقاذ انتقلت بعد وصول فرق الدفاع المدني التي حاولت السيطرة على الحريق إثر تلقي غرفة العمليات في الساعة 11:23 من صباح أمس بلاغاً بانفجار قنينة غاز، وانتقلت 6 دوريات تحمل كل معدات الإنقاذ وتم إخلاء المبنى عقب الحادث، فيما تولت فرق الدفاع المدني إعادة السكان إلى المبنى باستثناء الطابق الخامس الذي وقع فيه الانفجار، فيما باشرت دبي العقارية إجراءات نقل سكان الطابق الخامس إلى سكن مؤقت.

ونوه المقدم بورقيبة إلى أن السكان أكدوا غياب امرأتين كانتا تقطنان الشقة نفسها التي وقع بها الانفجار، وبالفعل باشرت الفرق إنقاذهما وعثر على طفلة رضيعة وسط الدخان وتم نقلها إلى المستشفى، كما تم انتشال السيدة الأولى بعد انهيار السقف عليها وكانت إصابتها متوسطة، فيما بذلت فرق الإنقاذ جهوداً مضاعفة في إزالة الركام والسقف عن سيدة أخرى وكانت إصابتها بليغة وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار بورقيبة إلى أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني أخلت المبنى المتضرر والمبنى المجاور بسبب تساقط بعض القطع نظراً إلى شدة الانفجار وسقوط بعض القطع من الشقة المتضررة والشقق المجاورة، كما انتهت فرق الدفاع المدني من التعامل مع الحادث وتداعياته في الساعة 01:41 من ظهر أمس، فيما تولى خبراء الأدلة الجنائية في شرطة دبي استلام موقع الحادث تمهيداً لتحديد أسبابه.

ولفت نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي إلى أن الشركة المسؤولة عن المبنى تولت مهمة التنسيق مع السكان فيما يتعلق بإقامتهم ورجوعهم إلى شققهم بطريقة آمنة.

Email