مسجون خليجي يضرم النار في زنزانته وأفريقية تعتدي على عربي

اتصل على الشرطة مهدداً بحرق سكن عمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات دبي أمس أولى جلسات محاكمة متهم آسيوي يبلغ من العمر 21 عاما عامل، بعد اتصاله بغرفة العمليات التابعة للشرطة وتهديده بإضرام النار في سكن الشركة التي يعمل بها في حال عدم حصوله على مبلغ 20 ألف درهم.

ووجهت نيابة دبي إليه تهمة التهديد بارتكاب جناية ضد مال الغير وتعاطيه المشروبات الكحولية في غير الأحوال المنصوص عليها قانوناً، موضحة في أوراق الدعوى أن أفراد الشرطة انتقلوا إلى مكان سكن المتهم، حيث تم ضبطه وأقر أنه اتصل من هاتفه النقال على غرفة العمليات وهدد بإضرام النار في سكنه في حال لم يوفروا له مبلغ 20 ألف درهم وأنه قام بذلك بعد أن تعرضت زوجته لأزمة قلبية في موطنه وأنه بحاجة لدفع مصاريف العلاج.

وأفاد شاهد بالقضية يعمل شرطيا أنه ضبط المتهم وكان في حالة غير طبيعية، وباستجوابه أقر بما حدث، وأنه في حال عدم تلبية الطلب سيحرق مسكن العمال بالشركة التي يعمل بها.

واعترف المتهم أمام المحكمة أنه كان مخمورا، وأنكر تهمة تهديده الشرطة بالحصول على المبلغ المالي، وعليه أجلت هيئة المحكمة القضية للحكم بتاريخ 11 مايو المقبل.

قضية

كما أحالت النيابة العامة في دبي نزيلا خليجيا 29 عاما لمحكمة الجنايات بعد أن أضرم النار عمداً في زنزانته الانفرادية حيث أمسك بحبل وبطارية وسلك معدني وأشعل النار بواسطة الشحنة الكهربائية الموجودة بالبطارية، ثم أخرج أداة حادة وأحدث بها جرحاً بيده اليسرى، ووجهت النيابة له تهمة ارتكاب جناية إضرام النار عمداً في أبنية أهلية، وجنحتي إتلاف الأملاك العامة وتعريض حياة الآخرين للخطر.

جريمة

وفي قضية ثالثة باشرت محكمة الجنايات في دبي، قضية موظفة أفريقية لاعتدائها على صديقها بزجاجة خمر على عينه ما تسبب في فقدانه الإبصار بنسبة 40% وذلك أثناء تواجدهما في حفل.

وأبانت النيابة العامة في تحقيقاتها، أن المتهمة سبت المجني عليه بعبارات خادشة للشرف، كما وجهت النيابة له تهمة إرتكاب جريمة سب المتهمة وتعاطي المشروبات الكحولية في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

محاكمة

نظرت محكمة الجنايات قضية إتهام رجل أوروبي يبلغ من العمر 50 عاماً، لاعتدائه بالضرب على آخر من موطنه ما أدى إلى وفاته دون قصد، وذلك بعد انتهائهما من حضور حفل ميلاد صديقتهما في فندق بدبي.

Email