بلدية دبي تفنّد شائعة أكياس شاي ليبتون

■ خالد محمد شريف

ت + ت - الحجم الطبيعي

فنَّدت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول فيديو لأكياس شاي ليبتون الأخضر يدعي فيه بأنها تحتوي على حشرات (ديدان) وقالت: إنها شائعة عارية عن الصحة، داعية الجمهور من عدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حول مواصفات ومكونات الأغذية المتداولة في الدولة، مشيرة إلى أن جميع الأغذية التي تدخل الإمارة تخضع للكشف الظاهري والتدقيق على المستندات المرفقة للإرسالية وأخذ العينات العشوائية بشكل دوري منتظم قبل نزولها للأسواق من قبل إدارة الرقابة الغذائية وأيضاً تخضع للفحص المخبري (الميكروبي، الكيميائي، الإشعاعي) من قبل قسم مختبر الأغذية والبيئة بإدارة مختبر دبي المركزي.

تواصل

وبخصوص الفيديو الذي تم تداوله أخيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي يدعي تلوث الشاي الأخضر (ماركة ليبتون) بالديدان، قام فريقٌ مختصٌ من إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي بالتقصي عن الأمر.

وبعد زيارة المصنع ومراجعة الخطوات التصنيعية، تبين أن القطع ذات اللون المختلف عن الشاي ما هي إلا قطع صغيرة من الليمون التي تتم إضافتها للشاي الأخضر لإضفاء نكهة الليمون عليه. وإذ توضح إدارة سلامة الغذاء هذا الأمر تهيب مرة أخرى بالجمهور الكريم بتوخي الحذر قبل إرسال أي رسالة أو فيديو فيه إشاعة أو ادعاء يتعلق بالأغذية والتواصل مع 800900.

وأفاد خالد محمد شريف المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء بأنه غالباً ما تكون المعلومات التي ترد على شبكة الإنترنت معلومات مضللة من مصادر مجهولة،.

Email