«قيادة الإبداع» توصي بتشجيع المبتكرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصت دورة «قيادة الإبداع» للفئات القيادية التي نظمتها الإدارة العامة للجودة الشاملة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب في نادي ضباط شرطة دبي بمشاركة مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بضررورة تشجيع المبتكرين والمتميزين، حيث اختتمت فعالياتها التي حاضر فيها مجدي إبراهيم، مدير عام مؤسسة الحلول الذكية للاستشارات.

و أكد اللواء أحمد حمدان بن دلموك، مدير الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، حرْصَ القيادة العامة لشرطة دبي على توفير بيئة عمل محفزة وجاذبة ومشجِّعة على الإبداع والابتكار واكتشاف المتميزين والمبدعين والمخترعين وتطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على البحث العلمي والابتكار ورعايتهم، مما يساهم في جعل شرطة دبي في مقدمة المؤسسات الشرطية.

وقال اللواء أحمد بن دلموك: إن الإبداع والابتكار يعدُّ من العناصر الأساسية والرئيسية في شرطة دبي لتحسين العمليات وتطوير الخدمات ومكونات الخطط التنفيذية في الإدارات العامة، حيث أوْلت القيادة اهتماماً بالغاً بمفاهيم وتطبيقات الإبداع والابتكار ووضعته كقيمة مؤسسية في استراتيجيتها.

وأوضح اللواء بن دلموك أن التميز الذي التزمت به شرطة دبي في منهجها كان خطوة نحو طريق الإبداع الذي نسعى اليوم لصياغته كمفهوم أصيل متداول، للكشف عن المبدعين في شرطة دبي وتقديم كل الدعم لهم، لذلك كان الهدف من تنظيم هذه الدورة الكشف عن الإبداعات والمبدعين والمتميزين وتطوير مهاراتهم بأسلوب علمي.

ومن جانبه قال مجدي إبراهيم: إن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين فيها بالمفهوم الحديث للإبداع وكيفية الوصول إلى التميز من خلال القيادة الإبداعية، وتعريفهم بالأدوات الرئيسية لإدارة الإبداع في العمل وكيفية نشر ثقافة وأساليب الإبداع في الإدارة، وتزويد القيادات بالمهارات التي تساعدهم على اكتشاف قدرات الأفراد وإمكانياتهم الإبداعية وتوظيفها للوصول للتميز والمحافظة عليه.

Email