تأجيل النظر في قضية الانضمام «للنصرة» إلى 7 سبتمبر

مراهق داعشي في قضية جديدة تنظرها «الاتحادية العليا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في ختام جلستها أمس، برئاسة القاضي شهاب عبدالرحمن الحمادي، تأجيل النظر في القضية المتهم فيها المواطن (خ.ث.المهيري) بالانضمام إلى تنظيم (جبهة النصرة) في سوريا، إلى جلسة تاريخ 7 سبتمبر المقبل، وقال القاضي إن المحكمة تنتظر ورود نتائج فحص المختبر الجنائي في دبي وأبوظبي بشأن فحص صوت وصورة المتهم، كما قررت في جلسات أخرى تأجيل النظر في قضيتي أمن دولة، المتهم فيهما (م.س.الرواحي)، عماني الجنسية، وقضية أخرى المتهم الأول فيها (ز.ي.علي)‏، يمني الجنسية - هارب، والمتهم الثاني (م.ر. الهميمي) 17 عاماً ـ إماراتي الجنسية، و(م.ر. اليماحي) 43 إماراتي الجنسية، إلى جلسة 14 سبتمبر المقبل، لكي يتسنى للمتهمين توكيل محامين عنهم قبل توجيه لائحة الاتهام من قبل نيابة أمن الدولة، وقرر استمرار حبس جميع المتهمين.

دليل ملموس

وكانت المحكمة أحالت في جلستها السابقة ملف القضية المتهم فيها (خ.ث.المهيري) بالانضمام إلى (جبهة النصرة) في سوريا إلى المختبر الجنائي في كل من شرطتي دبي وأبوظبي، لفحص التسجيل الصوتي والفيلم القصير الذي عرضته النيابة في جلسة الأسبوع الماضي واتهمت بموجبه المتهم بأنه دليل مادي ملموس على انضمامه لجماعة (جبهة النصرة) في سوريا.

طلب رسمي

وفي بداية الجلسة قدمت النيابة العامة طلباً رسمياً لهيئة المحكمة بتأجيل النظر في القضية لعدم وصول التقارير النهائية بنتائج فحص الصوت والصورة للمتهم من المختبرين الجنائيين.

وسمح القاضي للمتهم بالتحدث لهيئة المحكمة بناء على طلبه، حيث طلب من القاضي الحمادي الإسراع في إجراءات صدور الحكم، لأنه حسب قوله، ينتظر نتائج التحقيقات وفحص الأجهزة.

وأضاف المتهم أن جهاز الموبايل وكذلك رقم الهاتف المدون في ملف التحقيق ليسا له ولا يعرف أي شيء عنهما، وأنكر علاقته وصلته بأي جهاز كمبيوتر أو هواتف محمولة وردت في ملف التحقيقات، وقال أيضاً إنه رفض التوقيع على محاضر تحقيقات النيابة، وكرر طلبه للقاضي بسرعة إصدار حكم عليه قبل إجازة العيد.

وفي ختام الجلسة قرر القاضي تأجيل النظر في القضية لحين وصول نتائج فص المختبرات الجنائية في دبي وأبوظبي.

لقطات

■ متهم النصرة يسأل القاضي هل ستحكم علي اليوم؟

■ لم أفطر مع أهلي وأريد أن أعيد بينهم.

■ المتهم العماني: استكمالاً للمعاملة الطيبة التي ألقاها في الحبس أطلب أدوية لمرض نفسي أعالج منه منذ 11 عاماً.

■ غاب محامي المتهم المهيري فهد السبهان وحضر مسلم الكثيري نيابة عنه.

Email