محاكمة آسيويتين حقنتا عربية بمادة تجميلية مجهولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحالت النيابة العامة في أبوظبي سيدتين من الجنسية الأسيوية إلى محكمة الجنح بتهمة مزاولة عمل طبي، بأن قامتا بحقن سيدة عربية بمادة مجهولة على أنها مادة مالئة تجميلية دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة، مما أحدث بها عدة إصابات، وعرض حياتها للخطر. كما تضمن أمر الإحالة، قراراً بحبس المتهمتين على ذمة القضية.

وطالبت النيابة العامة في أبوظبي الجمهور بتوخي الحذر وعدم التعامل مع أي من الجهات أو الأفراد ممن يقدمون خدمات طبية دون ترخيص، موضحة أهمية الاجراءات الرقابية المتخصصة التي تتم على المراكز وممارسي المهن الطبية، في الحفاظ على السلامة والأمن الصحي للمجتمع.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد أسفرت عن ورود بلاغ من المجني عليها يفيد بأن المتهمتين كانتا تقومان بعمليات تجميل ونفخ بدون ترخيص، وقد أجرت المجني عليها عملية نفخ في جلستين مقابل 14 ألف درهم، حيث قامتا بعملية الحقن عن طريق الإبر وبمواد مجهولة.

وبعد ستة أشهر من الواقعة بدأت المجني عليها تعاني من علامات مرضية تتمثل باحمرار المنطقة المحقونة والشعور بحرارة في الجسم. وبمراجعة عدة مستشفيات تم إعلامها بأنها أصيبت بمرض لايمكن الشفاء منه، وأن المادة المحقونة انتشرت في جسمها، وطلب الأطباء معرفة نوع المادة المحقونة وطبيعتها.

Email