استعرض مشاريعها التقنية وآخر تطوراتها

المزينة يتفقد الإدارة العامة للخدمات الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، المشاريع التقنية التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الذكية لعام 2015، والتي منها نظام الضابط الذكي الذي يوفر للموظفين الميدانيين طريقة للحصول على المعلومات التي تدعم العمل الشرطي والميداني بطريقة ذكية وتلقائية في المجالين الجنائي والمروري، ويتميز بقراءة كافة البلاغات الواردة الى غرفة العمليات.

وارسال البلاغات الى متخذي القرار والمعنيين، وإبلاغ المختصين في البلاغات بشكل تلقائي (التحريات – مسرح الجريمة )، الربط بين البلاغ الوارد للعمليات مع البلاغ الجنائي (لغة المكان)، وتسجيل حضور المختصين الى موقع الحدث وانشاء محادثات لمتابعة المهام والبلاغات.

جاء ذلك خلال تفقده للإدارة العامة للخدمات الذكية، ضمن برنامج التفتيش السنوي للادارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة، ونائبه المقدم مهندس دكتور أحمد جمعة بن صبيح، وعدد من الضباط.

بوابة للشركات

واستعرض المزينة تطبيق شرطة دبي الذكي الخاص بالشركات والمؤسسات والذي يوفر بوابة ذكية لاصحاب الشركات ومندوبيها لاتمام معاملاتهم المتعلقة بشرطة دبي دون الرجوع الى أي من مراكز الشرطة، كما واستمع الى شرح عن الدورية الذكية وهو مشروع لتطوير دوريات شرطة دبي من خلال إضافة التقنيات الأمنية والرادار الذكي الذي يمكن من خلاله برمجة سرعة الشارع وتصوير المخالفين والمتجاوزين للسرعة القانونية من داخل الدورية المرورية وتخطيط الحوادث والتدقيق على بصمات المشبوهين من خلال قارئ بطاقات الهوية وعرض صور المطلوبين.

واطلع على تطورات مشروع شاشات اللمس الذكي (smart kiosk) الذي يهدف الى توصيل المتعامل بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي لانجازها في مكان واحد، حيث يوفر المشروع جميع وسائل الاتصال التي تخدم المتعامل سواء كانت مرئية او صوتية او كتابية، بالإضافة الى قارئ البطاقات، مثل بطاقة الهوية الإماراتية وذلك للتحقق من العميل وتوفير بيانات اخرى مثل التوقيع الالكتروني، المسح الضوئي للوثائق، التحقق من البصمة، تسجيل مكالمات الفيديو.

وتفقد مشروع بناء الحوسبة السحابية، ومشروع مركز البيانات الاحتياطي، ومشروع بناء البيئة الافتراضية، ومركز الخدمة الموحد، وترقية غرفة العمليات، نظام مراقبة أداء التطبيقات، ومشروع توفير خدمات ذكية للجمهور الداخلي، ووقف على التطورات التي قامت الإدارة للانتهاء من تطوير تطبيق شرطة دبي على الأجهزة التي تدعم نظام الاندرويد، والانتهاء من تطوير التطبيق الحالي على أربع لغات وهي الألمانية، الروسية، الصينية، والفرنسية.

الإنجازات

كما اطلع المزينة، على إنجازات الإدارة العامة للخدمات الذكية خلال العام الماضي وعلى الجوائز التي حصدتها الإدارة للخدمات الذكية في العام 2014 .

Email