«طرق دبي» تخفض السرعة على جزء من شارع دبي العين إلى 100كم / ساعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت هيئة الطرق والمواصلات خفض السرعة القصوى على شارع دبي العين على الجزء الواقع من تقاطع شارع الإمارات إلى تقاطع بوكدرة إلى 100 كلم-ساعة، بعد أن كانت 120 كلم-ساعة وذلك اعتباراً من الأول من أبريل المقبل.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة: إن قرار الهيئة بتخفيض السرعة على هذا الجزء من شارع دبي العين، جاء حفاظاً على السلامة العامة بالدرجة الأولى وبهدف الحد من الحوادث المرورية، حيث أوضحت الإحصائيات الأخيرة أن هذه المنطقة شهدت 7 حوادث وفيات و4 حوادث بليغة و9 حوادث متوسطة بسبب السرعة الزائدة..

وذلك بين عامي 2011-2013، إلى جانب ارتفاع نسبة المركبات الثقيلة المستخدمة للطريق بالاتجاهين إلى 14% من إجمالي المركبات، مؤكدة أن دليل السرعة لإمارة دبي حدد السرعة القصوى المسموح بها للمركبات الثقيلة 80 كم/ ساعة.

وأشارت بن عدي إلى أن السرعة العالية تساهم بحوالي 20% من حوادث الوفيات بصورة رئيسة ونحو 80% بصورة ثانوية في إمارة دبي، ليتضح جلياً بأن التحكم بالسرعة هو من أكثر الإجراءات فاعلية للتقليل من حوادث المرور، مضيفة بأن آلية تحديد السرعة المحددة Posted Speed تعتمد على عدة عوامل؛ منها السرعة التصميمية للطريق والسرعة الفعلية والتي يلتزم بها غالبية السائقين (percentile speed

Email