تسابق الزمن للوصول الى الحالات الحرجة

5 سيارات رياضية فارهة في أسطول «إسعاف دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل عدد السيارات الرياضية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف حالياً إلى خمس سيارات لتكون بذلك أول مؤسسة على مستوى المنطقة تستخدم السيارات الرياضية لضمان سرعة الخدمة والوصول إلى المريض وإنقاذ حياته خاصة مرضى القلب والسكري وكبار السن وأصحاب الحالات الحرجة.

وأدخلت المؤسسة خمس سيارات من هذا النوع الفاره سيارتين من نوع فورد موستنج 2015 وسيارة لوتس فيورا 2015 ونيسان زد 2015 ودودج تشانجر 2015.

وقال خليفة الدراي المدير التنفيذي للمؤسسة لـ»البيان» إن إدخال هذه السيارات التي تعد الأولى على مستوى الإسعاف في دول المنطقة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى ضرورة الوصول إلى المريض خلال أقل فترة زمنية ممكنة تماشياً مع الأجندة الوطنية لإمارة دبي، وكذلك استعداداً لاستضافة دبي إكسبو 2020.

وقال الدراي إن جميع السيارات تم تقديمها للمؤسسة من قبل الشركات الوطنية شملت الفطيم للسيارات والطاير للسيارات والمستشفى السعودي الألماني دبي وعيسى بن حيدر للمحاماة، حيث يأتي ذلك تنفيذاً لمبادرة الشراكة المجتمعية التي تطبقها حكومة دبي ودفعاً للخدمات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة ومشاركة في حماية المجتمع وتأمينه ضد الإصابات والأمراض وإنقاذ الحالات الحرجة وعلاج مصابي الحوادث بالطريقة المناسبة وتوفير الرعاية المتكاملة للمصابين في مرحلة ما قبل المستشفى إلى حين وصول سيارة الإسعاف.

وأوضح أن جميع السيارات تم تزويدها بشعارات فيس بوك وتويتر وانستغرام كدلالة واضحة على المشاركة القوية للمؤسسة في وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن عدد سيارات إسعاف دبي وصل حالياً إلى 219 سيارة منها 5 سيارات رياضية فائقة السرعة إذ تصل سرعة القصوى إلى 300 كم في الساعة، وتهدف المؤسسة من ذلك إلى تقديم خدمة إسعاف متكاملة وفي الوقت المناسب لإنقاذ الحالات الحرجة وعلاج مصابي الحوادث بالطريقة المناسبة وتقديم الرعاية المتكاملة للمصابين في مرحلة ما قبل المستشفى ولحين وصول سيارة الإسعاف.

وقدم الدراي الشكر الجزيل لكل من يدعم جهود الحماية والإنقاذ، ويساهم في دعم جهود المسعفين الذين يسعون لإنقاذ الحالات الحرجة وعلاج مصابي الحوادث بالطريقة المناسبة وتقديم الرعاية المتكاملة وتحقيق رسالة المؤسسة في القيام بواجبها الإنساني، وأكد دور الهيئات الوطنية المساهمة في دعم جهود الحكومة لتحقيق الأهداف الكبرى ورد جزء ولو بسيط من جميل الوطن.

وأوضح أن عدد الحالات التي تم التعامل معها العام الماضي وصل إلى حوالي 145 ألف حالة وهو الأعلى في تاريخ المؤسسة منذ إطلاقها، وقال إن عدد المحطات الإسعافية وصل حالياً إلى 704 نقاط موزعة على مختلف أنحاء إمارة دبي لضمان سرعة الوصول إلى أماكن الحوادث والبلاغات التي ترد إلى المؤسسة، لافتاً إلى أن سرعة الاستجابة 60% من البلاغات كانت أقل من 8 دقائق.

Email